ابن مدينة صور الروائي محمد طرزي يبدع في 'نوستالجيا' ويفوز بجدارة بجائزة توفيق بكار في تونس
تاريخ النشر : 17-01-2019
من مدينة الحرف صور وحاضنة فينيقيا، انطلق... حمل في جعبته الكثير من الامال والطموحات... أفرغ ما في نفسه من روايات و"خبريات" ضمنها روايته الاخيرة "نوستالجيا"، وامتطى المجد الى رحاب تونس، وليدة الفينيقيين الأعز.... وبين مئات الروائيين والقصصيين العرب، أبهر ابن مدينة صور الروائي محمد طرزي لجنة التحكيم وانتزع عن جدارة جائزة توفيق بكار للرواية العربية.

وفي التفاصيل، فقد فازتْ رواية "نوستالجيا" للروائي الصوري محمد طرزي بجائزة توفيق بكّار للرواية العربية في دورتها الأولى المُقامة في تونس إلى جانب روايات أربع. هذه المسابقة الروائية تنظّمها وزارة الشوؤن الثقافية التونسية بالتعاون مع جمعية ألق. وقد ذكر رئيس لجنة التحكيم المكلّفة بالنظر في الأعمال المرشحة، الدكتور محمد آيت ميهوب أن رواية نوستالجيا استحقت الفوز بالجائزة لطرافة بنائها السردي القائم على أسلوب اليوميات، ولمزجها بين الوصف والاستذكار، ولسلامة لغتها وشاعريتها، ولنقلها صوراً حيّة موحية من الحياة اللبنانية في مدينته صور زمن الحرب الأهلية.

هذا وتجدر الاشارة الى أن طرزي قد نال، في العام 2017، جائزة غسان كنفاني للرواية في عمّان عن روايته "جزر القرنفل"، فيما روايته الأخيرة "أفريقيا؛ أناس ليسوا مثلنا" فعلى قائمة الشيخ زايد للكتاب في أبو ظبي لهذا العام، وهذه القائمة تتضمن 12 عملاً من أصل 365.

من مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية، أطيب التهاني للروائي الصوري محمد طرزي متمنين له مسيرة روائية أدبية حافلة بالنجاحات والتألق.

   

اخر الاخبار