اخر الاخبار
تأمين العودة الطوعية لـ 88 نازحاً سورياً في النبطية
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 25-10-2018
العودة الطوعية لـ 88 نازحاً سورياً في النبطية
العودة الطوعية لـ 88 نازحاً سورياً في النبطية
غادر 88 سورياً مدينة النبطية عائدين الى بلادهم بينهم نساء وأطفال وشيوخ، في اطار العودة الطوعية التي ينظمها ويشرف عليها الامن العام اللبناني. وأقلت حافلتان السوريين العائدين الذين تجمعوا في مركز جابر في النبطية مع أمتعتهم، بمواكبة رئيس دائرة الامن العام في الجنوب الثانية الرائد علي حلاوي، وحضور ومواكبة رئيس فرع المعلومات في الامن العام في النبطية النقيب علي نجم، ورئيس رابطة العمال السوريين في لبنان مصطفى منصور ورئيس الرابطة في الجنوب محمد كراف ونائبه سليمان النعيمي، وعضو اللجنة المركزية لملف النازحين السورين في التيار الوطني الحر خليل محمد رمال، ومندوبون عن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وقسم الحماية في جمعية شيلد - فريق النبطية ولجنة الانقاذ الدولية.

وحضر العائدون باكرا وتجمعوا بإشراف الامن العام ووفق لوائح اسمية معدة مسبقا وبحراسة امنية للجيش في محيط المركز، وتولت لجنة من وزارة الصحة- مصلحة الصحة في النبطية تلقيح الاطفال المغادرين في هذه الدفعة السادسة وعددهم 38 طفلا.

وكان في وداع المغادرين رئيس رابطة العمال العرب السوريين في لبنان النقيب مصطفى منصور ومعاونه رئيس الرابطة في الجنوب محمد الكراف ونائبه المقدم سليمان النعيمي.

وقال منصور للاعلامين في النبطية: "في اطار جهدها المتواصل وبتوجيهات ومتابعة دؤوبة من سعاده السفير الدكتور علي عبد الكريم علي وبالتعاون مع مراكز الأمن العام اللبناني في مختلف المناطق اللبنانية وتحت اشراف سعادة اللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام، تعلن رابطة العمال العرب السوريين في لبنان عن انطلاق قافلة جديدة أقلت المئات من النازحين السوريين الذين قرروا العودة الطوعية إلى وطنهم بعد ان تمت تسوية اوضاع المخالفين منهم".

وأكد منصور ان الرابطة "تهيب بالإخوة المواطنين من النازحين وسواهم من المواطنين الراغبين بالعودة الآمنة والكريمة الى بلدهم العزيز الجمهورية العربية السورية ان يسارعوا إلى تسجيل اسمائهم في مراكز الرابطة في عموم المناطق اللبنانية وفي المراكز التي حددها مشكورا الأمن العام اللبناني حتى يصار الى ترتيب مواعيد العودة وتأمين الأمور اللوجستية اللازمة لذلك".

وقرابة العاشرة والنصف انطلقت الحافلتان وانضمت اليهما في النبطية حافلة آتية من صيدا محملة بالعائدين وتوجهت القافلة نحو شبعا لتنطلق من هناك حافلة والاتجاه الى سوريا عن طريق المصنع بمواكبة الجيش والامن العام والصليب الاحمر اللبناني.

   

اخر الاخبار