مؤتمر عن تمكين الأعمال بالهويات الرقمية.. العصر الرقمي إنجازات وتحديات
المصدر : محمد برجي
المصدر : محمد برجي
تاريخ النشر : 04-02-2019
برعاية وحضور رئيس اللجنة النيابية لتكنولوجيا المعلومات النائب نديم الجميل، نظمت شركة CIEL مؤتمر "تمكين أعمالك بالهويات الرقمية" “ Empowering your Business with Digital Identities بالتعاون مع الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) ومع شركة Ubisecure لبرمجيات إدارة الهوية الرائدة في أوروبا، وذلك في مركز التدريب والتطوير في شركة طيران الشرق الاوسط - أوديتوريوم رياض سلامة.

حضر المؤتمر شخصيات رسمية أكاديمية صناعية ومصرفية.

افتتح اللقاء الدكتور صلاح رستم، رئيس ومؤسس شركة CIEL، التي تحتفل بـ45 عامًا على انطلاقتها في عالم الأعمال هذا العام وفي عملها في التقنيات الرقمية منذ أكثر من عقدين.
تحدث في المؤتمر النائب الجميّل الذي سلط الضوء على أهمية التوقيعات الرقمية الإلكترونية والهوية الرقمية في الحكومة الإلكترونية، وعلى القوانين التشريعية التي يعمل عليها في مجلس النواب من أجل إيجاد طرق وقوانين تحمي المستخدمين لكل وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

كما كانت كلمة لنائب رئيس Ubisecure كيث أوبر تطرق فيها إلى مدى فاعلية الهوية الرقمية في توفير التكاليف وتحسين تجربة المستخدم والحفاظ على أمن وحماية مختلف القطاعات ذات الصلة. كما أضاء على الخدمات التي قدمت للقطاع العام، والأعمال المصرفية، والبحوث، والتعليم، والاتصالات، ما يظهر مدى تسهيل المعاملات التجارية عبر الهويات الرقمية.

وفي كلمتها قالت رئيسة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) السيدة هيام صقر: "في العالم الرقمي الناشئ حديثًا، سيتغير العديد من الأدوار. سوف يفقد العديد من الرواد مواقفهم القيادية إذا لم يتمكنوا من تلبية التحديات الجديدة، وفي بعض الأحيان التنبؤ بها. في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، نأمل أن نكون قادرين على إعداد جيل جاهز تقنيا من دون أن يخسر الروح الإنسانية".

ثم تحدث مدير تكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية اللبنانية جورج سعود، ممثلاً المدير العام آلان بيفاني، عن الإنجازات والتغيرات ومناهج التطوير التي أدخلتها وزارة المال على عملها، متطرقاً إلى "ثورة المعلومات والتكنولوجيا ولا سيما الانترنت وما أحدثته من ثورة في جميع مجالات الحياة ".وقال: "نحن الآن في العصر الرقمي الذي بات موجوداً في كل الميادين".

   

اخر الاخبار