اخر الاخبار
بعد السماح له بمغادرة السعودية.. هذا هو البلد الذي وصله نجل خاشقجي، صاحب النظرات الثاقبة لولي العهد
المصدر : CNN تاريخ النشر : 26-10-2018
الخاشقجي يتقبل التعازي من ولي العهد
الخاشقجي يتقبل التعازي من ولي العهد
أعلنت شبكة "CNN" أنّ صلاح خاشقجي، نجل الصحافي السعودي جمال خاشقجي وصل الى الولايات المتحدة الأميركية، قادمًا من المملكة العربية السعودية، وذلك نقلاً عن مصدر مقرّب من العائلة.

ولفتت الشبكة الى أنّ خاشقجي الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والسعودية لم يكن يستطيع مغادرة الممكلة من قبل بسبب بعض القيود على جواز سفره، والتي فُرضت منذ أشهر.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية مايك بومبيو حثّ السعوديين على ذلك، كما قال نائب المتحدث باسم الخارجية روبرت بالادينو إن الولايات المتحدة "مسرورة" لأنه سمح له بمغادرة السعودية.

وبحسب صحيفة "دايلي صباح" التركية، فقد كانت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش قد نقلت عن صديق لعائلة خاشقجي تأكيده أنّ صلاح وعائلته كانوا على متن الطائرة متجهين الى واشنطن التي وصلوها بعد حين.

من جانبها، رأت رندة سليم مديرة حل الصراعات في معهد الشرق الاوسط الذي يتخذ من واشنطن مقرًا له والتي كانت تعرف جمال خاشقجي شخصيًا: "عائلة جمال بحاجة الى مكان ليكونوا معًا حيث يشعرون بالامان للتعبير عن حزنهم".

إشارةً الى أنّ وكالة "رويترز" كانت قد أعلنت الأربعاء أنّ صلاح خاشقجي غادر السعودية الى جهة مجهولة، إذ لم تذكر البلد الذي توجّه اليه، وتبين لاحقًا أنّه الولايات المتحدة.

   

اخر الاخبار