الموسوي: تبلغ نتائج الكشف على طريق عام صور الناقورة وأعمال الصيانة تبدأ في الربيع
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام تاريخ النشر : 06-02-2019
وطنية - تبلغ عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي نتائج التقرير الذي أعده المهندس هيثم بزي المكلف من قبل وزراة الاشغال بالكشف على طريق عام صور-الناقورة، وذلك بعد متابعته لهذه القضية التي تفتقد لأدنى معايير السلامة المرورية، ومطالبته وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس التحرك العاجل من الوزارة لمعالجة هذه الطريق.

وأظهر التقرير أن هناك أماكن بحاجة إلى التعبيد من جديد وهي ليست بكمية كبيرة، كما أن الطريق بحاجة إلى إعادة تخطيط وسطه وجوانبه وصولا إلى الحدود اللبنانية الفلسطينية، فضلا عن وضع المسامير الضوئية والإشارات التحذيرية (تخفيف السرعة، تحديد السرعة.).

وتبلغ النائب الموسوي أن هذا التقرير قد رفع للوزير فينيانوس الذي وافق على البدء بإجراء الصيانة اللازمة له من القاسمية حتى الناقورة، ومن المفترض أن تباشر أعمال الصيانة مع بدايات فصل الربيع المقبل.

وفي ما يتعلق بملف الإنارة، فإن الوزارة ستكلف مهندسا كهربائيا لإعداد الملف المتعلق بها بعد الكشف على الطريق، ليصار إلى بدء تنفيذها لاحقا، لا سيما وأنها تعتبر مهمة جدا وتساهم في تقليل الحوادث والحفاظ على السلامة العامة.

وطلب الموسوي من الوزير فينيانوس مجددا المباشرة في التنفيذ وعدم التأخر عن المدة المفترضة، لأن تأهيل الطريق يعتبر من تصريف الأعمال بالمعنى الضيق للكلمة.

   

اخر الاخبار