خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله
تاريخ النشر : 08-02-2019
"الفكر العاملي": الثقة الحقيقية للحكومة تُعطى من الناس

أكد رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله، "اننا نحتاج الى حكومة المواقف والسياسات الجادة التي تحمل هموم الناس بعيداً من الوعود والمواقف الاعلامية".

وأشار السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا الى ان "الثقة الحقيقية هي التي تُعطى من الناس عبر إعطاء الاولوية للقضايا الاقتصادية والمعيشية وفصلها عن التجاذبات والمحاصصة السياسية".

واكد "الحاجة الى قرار سياسي جاد لخوض معركة حقيقية ضد الفساد يبدأ بسد مزاريب الهدر وترشيد الانفاق وإطلاق يد القضاء وحل مشاكل الكهرباء والاستشفاء".

واعتبر ان "كلام يُسّلم بالامن لاسرائيل هو إعتراف ضمني بوجود الكيان الصهيوني ودخول معادلات لا تنسجم مع نهج المقاومة الذي لا يقبل المساومات".

وشدد على ان "الثورة الاسلامية في إيران شكلت رافداً معنوياً وثقافياً وسياسياً لكل حركات التحرر والمقاومة وخصوصاً في لبنان وفلسطين لأنها كسرت التوازنات لمصلحة مقاومة الاحتلال والهيمنة ومواجهة المشاريع الدولية الكبرى". ودعا الى "إعادة قراءة الثورة بعيداً من الحسابات الطائفية والمذهبية".

واستغرب "الحديث عن السيادة عندما تثار العلاقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في حين يغيب الحديث عنها رغم التدخلات الخارجية والممارسات العداونية للاحتلال الصهيوني".

   

اخر الاخبار