كلاسيكو الأرض.. تفاصيل أغرب 5 مواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة
المصدر : eurosport تاريخ النشر : 26-10-2018
قبل 48 ساعة فقط من كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، لا يوجد أي حديث عن أمر يخص كرة القدم لا يخلو من الحديث حول قمة كبيري إسبانيا، وكيف ستنتهي في ظل الظروف التي يمر بها كلا الناديين خلال الفترة الأخيرة من تراجع في الأداء والنتائج.

ومع غياب كريسيتانو رونالدو وليونيل ميسي لأول مرة عن الكلاسيكو منذ 2008، كان هذا حدثًا غريبًا يستحق أن نتوقف معه، لنغوص في أعماق الماضي بحثًا عن أغرب 5 مباريات بين ريال مدريد وبرشلونة من حيث الأحداث والظروف والنتائج كذلك.

5- ريال مدريد 8 - 2 برشلونة "1935"

انتهت هذه المبارة بين الغريمين بانتصار ساحق لريال مدريد بثمانية أهداف مقابل هدفين، وشهدت هذه المباراة حدثًا فريدًا من نوعه لا يتكرر كثيرًا في مواجهات الكلاسيكو، حيث أحرز نجم ريال مدريد وقتها سانيدو جارسيا أربعة أهداف في هذه المباراة في شباك برشلونة "سوبر هاتريك" لينضم إلى قائمة قصيرة مكونة من 5 لاعبين فقط سجلوا سوبر هاتريك في تاريخ مواجهات الكلاسيكو.

4- برشلونة 5 - 0 ريال مدريد "1935"

وفي هذه المواجهة قام برشلونة بالرد على غريمه في مباراة الإياب من نفس الموسم، حيث رد هزيمته بثمانية أهداف لهدفين بهزيمة قاسية بخماسية نظيفة، والطريف وقتها أن نجم برشلونة مارتي فينتوريا قد رد ما فعله نجم ريال مدريد سانيدو جارسيا في المباراة الأولى، وسجل هو الآخر 4 أهداف لصالح برشلونة في شباك ريال مدريد في تلك المواجهة.

3- ريال مدريد 6 - 1 برشلونة "1949"

وفي هذه المباراة لم تشهد الـ 90 دقيقة نفسها أي حدث غريب سوى النتيجة العريضة والتي تكرر كثيرًا ما يشبهها في السنوات المتلاحقة، ولكن المثير للدهشة أن في هذا الموسم لم يحقق ريال مدريد ولا برشلونة لقب الدوري الإسباني، بل أن أتلتليكو مدريد كان هو بطل هذه النسخة، واحتل ريال مدريد المركز الرابع وبرشلونة جاء في المركز الخامس.

2- برشلونة 7 - 2 ريال مدريد "1950"

عرفت هذه المباراة أكبر نتيجة في تاريخ برشلونة حققها في مواجهة جمعته بغريمه ريال مدريد، فعلى الرغم من انتصارات برشلونة العريضة على ريال مدريد في الفترة الأخيرة، إلا أن مباريات مثل الـ 6/2 و الـ 5/0 تأخذ شعبية كبيرة وسط الجماهير الكتالونية نظرًا لأنهم عايشوها، إلا أن المواجهة التي شهدت النتيجة الأكبر لا تزال مجهولة لدى الغالبية العظمة من جمهور الناديين.

1 - ريال مدريد 5 - 0 برشلونة "1995"

في هذه المباراة سارت كل الأمور بشكل طبيعي حتى تقدم ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ولكن المباراة أخذت منعطفًا آخرًا نظرًا لأن مسجل الهدف الخامس كان أحد أكبر الرجال الكارهين لمدريد في تاريخ كرة القدم، ألا وهو مدرب منتخب إسبانيا الحالي لويس إنريكي، الذي كان حينها لاعبًا في صفوف ريال مدريد، وسجل خامس أهداف البارسا وانطلق فرحًا كالمجنون أمام مدرجات الفريق الكتالوني، قبل أن ينتقل إلى برشلونة بعدها بعام واحد فقط، ويتحول إلى أبرز المعاديين لمدريد في عالم المستديرة.

وسيسعى ريال مدريد إلى تحقيق الانتصار من أجل تصحيح أوضاعه، وإنقاذ رقبة مدربه خولين لوبيتيجي المهدد بالإقالة في حال الخسارة أمام برشلونة، بينا يسعى برشلونة إلى السير بخطوات ثابتة بدون نجمه ليونيل ميسي، وذلك بعد الفوز الذي حققه على حساب إنتر ميلانو بهدفين للاشيء.

   

اخر الاخبار