بالصور: تشييع مهيب لفقيد العلم والعلماء فضيلة العلّامة الشيخ علي بغدادي قبل أن يتم نقل جثمانه الطاهر الى النجف الاشرف
المصدر : اخبار الخرايب تاريخ النشر : 12-02-2019
ودّعت #بلدة_الخرايب اليوم فقيدَها #فقيد_العِلم والعُلماء " فضيلة العلّامة الشيخ علي ذيب بغدادي"

وقد إنطلق موكب التشيّيع السيّار من مُستشفى جبل عامل في مدينة صور والتي نُقِلَ إليها صباحَ اليوم بعدما ألمت بِهِ أزمة صُحية مُفاجئة،أدّت إلى وفاتِه وأسلمَ الروحَ إلى بارئها..

وقد وصَل الموكب عِند الساعة الثامنة والنصف صباحاـ إلى بلدتِه الخرايب،حيثُ كانَ بإستقبالِه أهالي البلدة والمُحبين من بلدات الجوار،وحملوا النعش الطاهر على الأكتاف وساروا بهِ في شوارع البلدة مروراً بالساحة العامة وصولاً إلى منزلِهِ في حيّ الدير وأكمل موكبَ التشييع مسارَهُ في شوارع البلدة، ليصلَ مرّة أُخرى إلى ساحة البلدة، وبعدها نَقَلت إسعافُ البلدة الجُثمانَ الطاهر،إلى منزل صُهر الفقيد المختار الحاج محمد الدر في حيّ جورة النجاصة،حيثُ تمّ تجهيز الجنازة..

فيما تقبَّلَت عائلةُ الفقيد وأبناؤه العُلماء التعازي من المُشيعين في حُسينية بلدة الخرايب، حتَّى موعد آذان الظُهر، حيثُ تُليَت عن روحِهِ الطاهرة آياتٍ من الذِكر الحكيم بصوت الحاج حسين الطبل ،ومجلس عزاء حُسيني لفضيلة الشيخ احمد الدر،وكلمة رثاء لفضيلة الشيخ علي حجازي . وبعد أداء صلاة الظهر، أُقيمَت الصلاة على الجُثمان الطاهر في ساحة بلدة الخرايب بإمامة الشيخ محمد المصري وحضور لفيفٍ من العُلماء وقياداتٍ حركيةٍ وحزبيةٍ وفعالياتٍ إجتماعيةٍ وبلديةـ وإختيارية،وحشدٍ من أهالي بلدتي الخرايب وانصار وبلدات الجوار ،والأصدقاء والمُحبين،والمعارف. ثم نُقِلَت الجنازة إلى بلدة أنصار..

   

اخر الاخبار