كابوس الدفاع يهدد ريال مدريد في الكلاسيكو
المصدر : كووورة تاريخ النشر : 26-10-2018
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مساء بعد غدٍ الأحد، لمتابعة الحدث الكروي الأهم، بانطلاق مباراة برشلونة وريال مدريد، في الكلاسيكو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

برشلونة سيدخل المباراة، وهو متصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 18 نقطة، فيما يقع ريال مدريد بالمركز السابع برصيد 14 نقطة.

كابوس الدفاع

على مدار السنوات العشر الأخيرة، شهدت مباريات الكلاسيكو بين الغريمين في الدوري، استقبال ريال مدريد لهدف على الأقل في كل مباراة.

وفشل النادي الملكي في الحفاظ على نظافة شباكه منذ أن حقق فوزًا بنتيجة (1-0)، في 23 ديسمبر/كانون الأول من عام 2007، في مرحلة الذهاب بموسم 2007-2008.

التشكيلة الأساسية التي نجحت في الخروج باَخر بشباك نظيفة، حققها ريال مدريد، شهدت تواجد سيرجيو راموس، والذي لعب كظهير أيمن في تلك المباراة، وهو العنصر الوحيد المتواجد في الملكي حتى الاَن.

ومنذ ذلك الحين، نجح فريق برشلونة في تسجيل هدف على الأقل في كل مباراة، فخلال الـ21 مباراة الأخيرة بين الفريقين في منافسات الدوري الإسباني، استطاع البلوجرانا زيارة الشباك الملكية.

تفوق كتالوني

ومنذ مرحلة إياب موسم "2007-2008"، بدأ مسلسل استقبال الأهداف لريال مدريد، ورغم فوزه بمباراة الإياب في ذلك الموسم، إلا أنه استقبل هدفًا، بعدما تفوق بنتيجة (4-1)، ليبدأ في سلسلة لا تزال مستمرة حتى وقتنا هذا.

فخلال 21 مباراة، استقبل ريال مدريد 48 هدفًا، ما يوضح الحالة الدفاعية السيئة التي يعيشها الفريق الأبيض في كل مباراة أمام برشلونة.

الكابوس الدفاعي لمدريد، أتى بثماره الناجحة لبرشلونة، حيث تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 4، بينما لم يخسر إلا في 5 مباريات، فمعاناة الريال الدفاعية، ساهمت في تفوق الجانب الكتالوني خلال 10 سنوات متتالية.

   

اخر الاخبار