خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله
تاريخ النشر : 26-10-2018
رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله
رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله
"الفكر العاملي": إستمرار لعبة الحصص والاحجام مهزلة كبيرة

حذر رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله من، "إستمرار مهزلة تحديد الاحجام والحصص ومن تواصل المراوحة والنفاق السياسي، في الوقت الذي تستمر فيه معاناة الناس وتشتد الازمات الاجتماعية والاقتصادية".

ونبه السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، الى "تداعيات الرهان على الخارج وربط لبنان بالمعادلات الاقليمية والدولية وهذه من الجرائم المرتكبة بحق الوطن".

ورأى اننا "نحتاج الى المواقف الواضحة والمدعمة بإجراءات ميدانية في الملفات الحياتية والمعيشية لان الناس لم يعودوا يثقون بالمواقف والشعارات والاستثمار السياسي لاوجاعهم وحاجاتهم".
ودعا الى "محاسبة المقصرين بإتخاذ الاجراءات للحد من اضرار العواصف الطبيعية، مطالباً الدولة بالتعويض على المزارعين والموطنين المتضررين وإتخاذ كل الاجراءات الكفية بالحد من اضرار اي عاصفة مستقبلاً".

وفي ملف المخيمات، طالب بـ"وضع حد للتسيب الامني، مؤكداً مسؤولية الجميع بعدم جر الساحة الفلسطينية الى صراعات لن يستفيد منها الا العدو الصهيوني والمشاريع المعادية للشعب الفلسطيني وقضيته".

واستنكر السكوت عن "الجرائم المستمرة والمرتكبة بحق الشعب الفلسطيني واليمني في الوقت الذي يضج به العالم من جريمة مرتكبة بحق فرد".

ودعا الى "كشف حقائق الارهاب الذي يطال النساء والاطفال والذي يرتقي الى مستوى الجرائم بحق الانسانية، كما حذر من المساومة على دماء الابرياء لاعتبارات مصالح اقتصادية وسياسية".

   

اخر الاخبار