اختتام حاشد لمعرض ومسابقة صور في صورة وجمعية التضامن وموقع يا صور يكرمان عميد المصوريين الفوتوغرافيين السيد محمد الترجمان

 

موقع يا صور - 15/4/2007

كرمت جمعية التضامن الثقافية الاجتماعية وموقع يا صور في حفل اختتام معرض ومسابقة صور في صورة عميد المصورين الفوتوغرافيين في مدينة صور الاستاذ محمد الترجمان.

حضر التكريم وفد كبير من حزب الله في مدينة صور ضم عدداً من القياديين واعضاء لجنة العلاقات في حي الرمل وفي الحارة القديمة ورئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسينـي

 

 

 

الحضور في احدى القاعات ووسائل الاعلام

 

 

  وممثل عن مفتي صور ومنطقتها الشيخ محمد دالي بلطة وامام المسجد القديم الشيخ حسن موسى وعدد من المخاتير والفعاليات الاجتماعية والثقافية والاعلامية كما تميز الحفل بحضور عدد من ثوار العام 1958 في مدينة صور وفي طليعتهم محمد خير ( ابو شوقي ) ورائف سحمراني ( ابو عماد ) وعلي محفوظ وآخرين .

ابتدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية لكشافة الامام المهدي (عج) – فوج صور ثم كلمة ترحيبية للاستاذ يوسف خضرا نائب رئيس جمعية التضامن الثقافية .

تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي من تصوير واعداد خالد ابو العينين يتضمن مشاهد من صور في الاعوام 1983 و 1988 و2007 وقد لاقى الفيلم اعجاب الحضور وتذكروا كيف كانت صور والحياة فيها في الاعوام السابقة وكيف اصبحت اليوم .

 

 

بعد ذلك تحدث رئيس جمعية التضامن الثقافية الاجتماعية الاستاذ محمود شعبان مستذكراً ثورة العام 1958 في المدينة وكيف افترش الصوريون ازقتهم وامتشقوا السلاح دفاعاً عن الكرامة والحرية وعروبة لبنان في وجه المشروع الامريكي والنظام الشمعوني المرتبط بحلف بغداد الخياني .

 

الاستاذ محمود شعبان يلقي كلمته

وبعد ان ذكر شهداء ثورة 58 ووجه اليهم تحايا الاحترام والتقدير تحدث عن عميد المصوريين محمد الترجمان ودوره في حفظ ذاكرة الثورة من خلال الصورة كما عن مسيرته المديدة في التصوير وصوره التي تؤرخ لحقبة كاملة من تاريخ صور يتجاوز عمرها الخمسين عاماً .

وشدد الاستاذ شعبان على ان المصور محمد الترجمان يستحق كل التكريم والاجلال لما تركه من بصمات مضيئة في سجل المدينة لن تنسى ابدا .

 

بعد ذلك وعلى وقع انغام موسيقى التكريم التي عزفتها الفرقة الموسيقية لكشافة الامام المهدي تقدم رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني وسلم مع الاستاذ محمود شعبان درعاً تقديرياً باسم التضامن لعميد المصورين السيد محمد الترجمان الذي تسلمه وسط تصفيق كبير من الحضور الذين وقفوا تقديراً للمحتفى به ولدوره الهام في حياة مدينة صور في الستين سنة الماضية .

الحاج الترجمان يتسلم الدرع

 

ثم تحدث عميد المصورين الحاج محمد الترجمان في كلمة شكر قصيرة لجمعية التضامن الثقافية ولموقع يا صور على تكريمه مستذكراً ايام شبابه في نادي التضامن في الحمسينات و الستينات مترحماً على هذا الجيل وفي طليعته المناضل محمد الزيات ووجه تحية لرفاقه الزيات وياسر نعمة ومحمد قاسم وغيرهم وتمنى على جيل اليوم ان يبتعد عن المقاهي ويلتحق بالنوادي الرياضية والجمعيات الثقافية والاجتماعية .

 

الترجمان يلقي كلمته

 

 

 

وبعد مقطوعة موسيقية وطنية قصيرة لموسيقى المهدي تم تسليم ثلاثة دروع تكريمية بإسم التضامن لكل من استديو بزيع لمشاركته الفاعلة في المعرض حيث استلم الدرع نيابة عن الحاج يوسف بزيع الموجود خارج البلاد مساعده حسين الفارس من امين سر التضامن السيد سمير بواب ، ودرع آخر لاستديو درويش ايضاً لمشاركته الفاعلة في المعرض استلمه السيد عامر درويش من فضيلة الشيخ حسن موسى ، ثم درع لاستديو خالد ابو العينين لمشاركته الفاعلة وللفيلم الوثائقي الرائع الذي انجزه عن صور واستلمه من احد ثوار العام 1958 السيد رائف سحمراني ( ابو عماد ) .

وبعد ذلك اعلنت نتائج مسابقة صور في صورة ووزعت الجوائز على الفائزين ( التفاصيل في مكان آخر )

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©