وفد من كتلة التحرير والتنمية زار قيادة اليونيفيل

 

موقع يا صور - 12/5/2008 

زار وفد من كتلة "التحرير والتنمية" النيابية وحركة "امل" مقر قيادة القوات الدولية في الناقورة، في اطار اللقاءات الدورية مع قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان، وضم الوفد النواب علي بزي، ميشال موسى، عبد المجيد صالح وامين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة وعضوي المكتب السياسي في حركة "امل" زيد خيامي وطلال بزي والمسؤول التنظيمي للحركة في اقليم جبل عامل محمد غزال على راس وفد من قيادة الاقليم، حيث التقى الوفد قائد قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب الجنرال كلاوديو غراتسيانو في حضور مدير الشؤون السياسية والمدنية في القوات الدولية ميلوش شتروغر.

ونقل النائب بزي باسم الوفد للجنرال غراتسيانو تحيات الرئيس نبيه بري ودعمه للجهود التي تبذلها القوات الدولية في جنوب لبنان، وتأمين كل المقومات التي تتيح المجال امام هذه القوات بالتعاون مع الجيش اللبناني لانجاز مهامها في حفظ الامن والاستقرار وفق مقتضيات القرار 1701.

بدوره الجنرال غراتسيانو، شكر للوفد زيارته، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذبها الرئيس بري والدعم المعنوي والاساسي المقدم من حركة "امل" لتنفيذ القرار 1701.

وكرر غراتسيانو التأكيد على ان "مهام القوات الدولية واضحة جدا، وهي لا تتدخل في الشأن السياسي الداخلي وهي معنية بتنفيذ بنود القرار الدولي 1701"، متمنيا الوصول الى تسوية سياسية للازمة اللبنانية، مشددا على اهمية تطوير العلاقة مع ابناء الجنوب، مشيدا بدور الجيش اللبناني الذي يبقى هو الجامع بين اللبنانيين وصمام الامان لحمايتهم.

بدوره المسؤول التنظيمي لحركة "امل" في اقليم جبل عامل محمد غزال، اكد حرص الحركة واهل الجنوب على التعاون الكامل مع "اليونيفيل" والاستعداد لتقديم كل ما يسهل تنفيذ مهام هذه القوات.

وبعد اللقاء ادلى النائب بزي بتصريح قال فيه: "جئنا لنكرر تأكيدنا على حسن العلاقة وعلى بناء جسور من التواصل مع هذه القوات الدولية العاملة في الجنوب، واصفا اللقاء مع الجنرال غراتسيانو ب"الممتاز والمثمر والبناء، وكان هناك تطابق كبير من وجهات النظر".

واضاف بزي: "لقد حملنا الجنرال غراتسيانو رسالة شخصية الى دولة الرئيس بري، مثمنا ومقدرا جهوده العالية في ضرورة التوصل الى ايجاد المخارج والحلول لانقاذ لبنان من حالة المراوحة التي يعيشها المشهد السياسي الداخلي في لبنان.

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©