المفتي دالي بلطة استقبل وفداً قيادياً من حركة امل

 

موقع يا صور - 13/5/2008 

زار النائبان علي خريس وعبد المجيد صالح على رأس وفد من قيادة حركة امل في قيادة اقليم جبل عامل تقدمه مسؤوله محمد غزال ونائبه علي اسماعيل، مفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطه، في مقر دار الفتوى في صور، في حضور رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية احمد جودي، ورئيس جمعية التنمية للبيئة والانسان غزوان حلواني، ومدير مكتب المفتي عماد سعيد، وعلي الفران، ومحمد الرفاعي، والشيخ حسني قاسم وعصام كساب. وجرى التداول في الوضع الراهن الذي يسود الوطن.

ولفت ألمفتي دالي بلطة الى "ان اللقاءات لم تنقطع لا حاضرا ولا مستقبلا، مثمنا توجه رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الواضح رغم الذي نشهده من احداث وخروق"، مبديا اطمئنانه لهذا التوجه.

وقال:" لا شك هناك مشاكل سياسية في البلد يمكن ان تخرج عن حدودها في بعض الاحيان، الا ان التوجه الشعبي العام وأد الفتنة وضبط الامور لتستمر الناس في حياتها العادية"، مطالبا اهل العقل والحكمة مضاعفة جهودهم السابقة لاننا بحاجة لها على مستوى الحالة الاستثنائية التي نمر بها حاليا".

اضاف:" ليست المرة الاولى التي نمر فيها بحالات استثنائية ومرفوضة لدى الجميع، مذكرا بمواقف الرئيس بري في لملمة الجراح وجمع الناس.

وقال:" الشقيق يختلف مع شقيقه، وفي ظل هذا الخلاف هل نؤسس لمرحلة مستقبلية على اساس المشكلة التي حصلت ام على معاني الاخوة"، مشيرا الى "ان هناك مسافة كبيرة من العلاقات الانسانية نؤسس عليها للمستقبل وليس على حالة استثنائية نرفضها ونسعى جميعا لوأدها وخنقها والنظر الى مستقبل يفيد الجميع ولا يضر الجميع لاننا جربنا الحرب وخسر الجميع ودخلنا في نفق ندفع ثمنه حتى اليوم".

واكد "ضرورة التلاقي والتحاور والتفاهم وترجيح منطق العقل مما يحقق مصلحة الجميع بعيدا عن منطق الرصاص والخناق"، واصفا المرحلة بالعارضة، مؤكدا "عودة التفاهم ومضاعفة بذل الجهود لانه ليس من خيار اخر".

النائب خريس
بدوره اشار النائب خريس الى اعتزازه بهذه الزيارة ولقاء المفتي دالي بلطة، مؤكدا على مدى العلاقة التاريخية الوطنية الطبيعية الجيدة والممتازة مع اخواننا. وقال: "ان هذه المنطقة وتحديدا مدينة صور هي مدينة العيش المشترك، ومدينة التلاقي والتوافق والوحدة، وعلى استمرارها كذلك على الرغم من كل الاجواء السائدة في امكنة اخرى، نتمنى ان يعم فيها الامن والاستقرار ونجلس جميعا على طاولة الحوار لاخراج لبنان من هذه الازمة" .

النائب صالح
من جهته اشار النائب عبد المجيد صالح الى "ان الزيارة تاتي بتوجيه من الرئيس بري الحريص على العيش الواحد العامل على اطفاء حريق الازمة صغيرة كانت ام كبيرة".

وأكد "ان صور تاريخها مشهود وهي بعيدة عن اي احداث، املا نقل الحالة التوافقية من صور الى باقي المناطق اللبنانية".

 

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©