النائب خريس امل بنجاح الوفد العربي وحمل الحكومة مسؤولية ما جرى

 

موقع يا صور - 14/5/2008 

تمنى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس النجاح للوفد العربي من خلال قيامه بوساطة, وعدم انحيازه لاي طرف من اجل توحيد الموقف والعمل على تنفيذ المبادرة العربية. وقال في تصريح صحافي ادلى به اليوم: "ما زلنا نعلق الامال على القمة العربية والوفد العربي", نافيا الشك بدورالوفد وواجبه وخصوصا ان مصلحة لبنان تقتضي الحوار والخروج من الازمة الراهنة.

وابدى النائب خريس أسفه للذي حصل اخيرا, وحمل "حكومة فؤاد السنيورة المسؤولية بما حدث, جراء اتخاذها قرارات عشوائية يمكن ان تؤدي بالبلاد الى الخراب". وامل في تجاوز الذي حصل وفتح صفحة جديدة للخروج من الازمة, "لاننا نؤمن بالوحدة الداخلية والعيش المشترك والصيغة الفريدة من نوعها في هذا الوطن".

واضاف: "كنا نتمنى ان لا يحصل ماشهدناه مؤخرا في جر البلاد الى هذا الموقع", داعيا الى الاستفادة من كل الاخطاء التي حصلت, مطالبا الحكومة الغاء القرارين الاخيرين والعودة الى طاولة الحوار والتباحث فيما كان مطروحا قبل الاحداث, نافيا وجود اي شروط "كما يدعي البعض, والبحث في حكومة وحدة وطنية وقانون انتخاب بعد تجاوز البند الاول وهو الاجماع على العماد ميشال سليمان رئيسا توافقيا للجمهورية", واصفا الطرف الآخر "بأنه بدأ يأخذ منحا آخر فيما يتعلق بمؤسسة الجيش اللبناني التي حفظت الوطن وتعمل على بسط سلطة الدولة وسيطرتها على كامل الاراضي اللبنانية, متهما البعض الذين ارادوا لهذا الجيش وقائده الانزلاق, وكأنهم يريدون ان تبقى الاوضاع غير مستقرة, وزج الجيش في معارك جانبية, موجها تحياته لهذه المؤسسة ولقائدها العماد ميشال سليمان, لافتا الى ان المعارضة اخذت قرارا يقضي بوضع الامن بيد سلطة الجيش.

وختم مؤكدا "ان مجرد الجلوس على طاولة الحوار تحل المشكلة", وفي حال تم رفض الحوار, سأل: "هل العودة الى الاقتتال هو الحل".

 

 

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©