المؤسسات الاهلية في البرج الشمالي تحيي الذكرى الستين للنكبة

 

موقع يا صور - 14/5/2008 

بمناسبة الذكرى الستين لنكبة فلسطين وتأكيداً على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه في العودة إلى دياره وممتلكاته التي هُجر منها إبان النكبة في العام 1948، أحيت المؤسسات الأهلية في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين هذه المناسبة من خلال إقامة برنامج اليوم المفتوح تحت شعار "حق العودة ميراث اللاجئين". وذلك يوم الأحد الموافق 11/5/2008 من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية التاسعة مساءً في الساحة العامة – مدخل مخيم برج الشمالي.

 

تخلل النشاط (إنشاء خيمة العودة، ديوان حكواتي الوطن والعودة، تقديم القهوة العربية، إلقاء كلمات وقصائد شعرية، توقيعات على خارطة فلسطين تثبت التمسك بحق العودة، توزيع إصدارات إعلامية حول اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة وعرض أفلام وثائقية)

 

وقد شارك في تنظيم "اليوم المفتوح" كل من المؤسسات التالية: (اللجنة الأهلية لمخيم البرج الشمالي، المنظمة الفلسطينية لحق العودة "ثابت"، المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، مركز الشباب الفلسطيني، نادي النهضة الرياضي، الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين، المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة "نادي بيسان" وجمعية كشافة الإسراء).

 

افتتح النشاط بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم الوقوف دقيقة صمت مع النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء. وقد ألقى بعدها الأستاذ جلال الصدّيق كلمة المؤسسات الأهلية المنظمة للنشاط مرحباً بالحضور ومؤكداً على أحقية الشعب الفلسطيني اللاجىء في العودة إلى وطنه الذي طُرد منه ابان النكبة 1948، وأن الإحتلال ليس له الحق في الوجود على أرض فلسطين وأن احتفاله بذكرى استقلاله الستين ما هو إلا وهم كبير يريد من خلال أن يجلب الأمن والاستقرار للاحتلال. ثم أكد الصدّيق على أن المقولات الصهيونية بأن الكبار يموتون والصغار سينسون أثبتت فشلها، وذلك نتيجة تمسك الأجيال الفلسطينية بحقها ومعرفتها بأرضها وتراثها وتوارث الأجيال على حمل الأمانة والوصية في التحرير والعودة، وختم الصدّيق كلمته مؤكداً أننا لن نحتفل طويلاً بذكرى النكبة لأن العودة باتت قريبة إن شاء الله.

وقد حضر حشد كبير من أهالي المخيم ومن مختلف الأعمار والمستويات الثقافية بالإضافة إلى ممثلي عن القوى والأحزاب الفلسطينيية والمؤسسات والجمعيات واللجان والروابط والأندية والأفواج الكشفية.

 

 

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©