وفد من المصلحة الوطنية الامريكية زار الشيخ نبيل قاووق

 

موقع يا صور - 10/11/2007 

زار وفد من مجلس المصلحة الوطنية الاميركية برئاسة ريتشارد بيليس مسؤول منطقة الجنوب في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق في مكتبه في صور، وتم خلال اللقاء عرض التطورات في لبنان والمنطقة.
بعد اللقاء، قال الشيخ قاووق: "ان الادارة الاميركية أدمنت على الحروب بعد حربها على افغانستان والعراق وشراكتها في عدوان تموز على لبنان، وان اللبنانيين يعانون احد اشكال الحروب الاميركية على المنطقة من خلال فرض الوصاية الاميركية على الكيان اللبناني".
أضاف: "اننا في "حزب الله" نعتبر ان الوصاية الاميركية على لبنان هي احد اشكال العدوان والاحتلال لا سيما واننا نجد علنا ان الرئيس بوش يتدخل بالشؤون اللبنانية ويأمر وكالة الاستخبارات الاميركية بان تعمل في لبنان لاضعاف المعارضة، وعمد الى اصدار قوانين لابتزاز هذه المعارضة".
وقال: "ان الادارة الاميركية التي تعتبر فريق 14 شباط جزءا من امنها القومي تريد ان تسوي حساباتها الاقليمية على مصلحة لبنان"، معتبرا "ان اميركا وصلت الى حائط الفشل في لبنان".
وخاطب الوفد بالقول: "اعدكم بأن بوش بعد 24 تشرين الثاني سيتحدث عن هذا الفشل وهذه الخسارة المحققة في لبنان لانه اذا حصل توافق لبناني - لبناني على الاستحقاق الرئاسي فستكون خسارة للسياسة الاميركية، وان لم يحصل فستكون ايضا خسارة للادارة الاميركية"، مؤكدا "عدم وجود مشكلة بين الشعبين اللبناني والاميركي".
من ناحيته، شكر بيليس حفاوة الاستقبال عند "حزب الله"، وقال: "ان زيارتنا الى الجنوب لنعبر من خلالها ان الشعب الاميركي يختلف في سياسته عن سياسة الادارة الاميركية في المنطقة".

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©