سلسلة احتفالات جنوبية لحزب الله بمناسبة يوم الشهيد

 

موقع يا صور - 10/11/2007 

بمناسبة يوم الشهيد اقام حزب الله سلسلة من الاحتفالات في عدد من المناطق الجنوبية كان ابرزها على الشكل التالي :

بنت جبيل

أحيا أهالي مدينة بنت جبيل مناسبة يوم الشهيد، في مكان نصب الاستشهادي صلاح غندور في صف الهوا، وقرأوا سورة الفاتحة ووضعوا اكاليل الزهر احتفاء بالمناسبة، على وقع الموسيقى التي عزفتها فرقة من كشافة الامام المهدي, وقدمت ثلة من المجاهدين التحية في حضور النائب حسن فضل الله ووفد من المنظمات الشبابية في المعارضة تقدمهم الدكتور صبحي ياغي وحشد من فعاليات المنطقة وعوائل الشهداء.

النائب فضل الله
وتحدث النائب فضل الله في المناسبة فاكد: "ان خيارنا في الدفاع عن ارضنا سيبقى في مواجهة عدونا مهما كان الضجيج ومهما كان الكلام والصخب والتجاذب وفي كل الامكنة في الداخل والخارج", مضيفا "ان المقاومة, عندما كان الجميع منشغلون بقضاياهم وبأولوياتهم, كانت تعد العدة لمواجهة العدو، هكذا فعلت في تموز وهكذا هي اليوم", متسائلا "اين كان الكثيرون في لبنان وفي خارج لبنان عندما يمارس العدو فعلا عدوانيا على حدودنا من خلال مناوراته العسكرية وخرقه لسيادتنا في هذه الطلعات الجوية الدائمة، الم يستأهل هذا الفعل العدواني حتى مجرد تصليت الضوء عليه او حتى مجرد ان يكون خبرا فكيف ان يكون موقفا، لكن عندما ابدت المقاومة جهوزيتها وأظهرت استعدادها واكدت ان عينها لا يمكن ان تغفل عن هذا العدو, اراد البعض ان يثير غبارا لكنه يبقى غبار ولا يمكن ان يؤثر على مسيرة هذه المقاومة".

اضاف: "ان المقاومة ستبقى مستعدة ومتأهبة ومتحضرة وتقوم بكل الاجراءات التي يتطلبها الواجب في مواجهة هذا العدو".

وفي ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي قال النائب فضل الله: "ان هناك فرصة جدية وممكنة لكي ننجز هذا الاستحقاق بتوافق داخلي, لانه من دون هذا التوافق لا يمكن لاحد في لبنان ان يفرض املاءاته وتوجهاته علينا. نحن مع كل مسعى توافقي ومع كل الخطوات التي تريد ان توفق بين اللبنانيين، لكن الاستحقاق الرئاسي ليس نهاية المطاف لان هناك استحقاق آخر نتطلع اليه وهو الحكومة المقبلة, لان المهام الرئيسية للرئيس المقبل انه يوقع مرسوم تشكيل الحكومة، والحكومة التي نريدها هي حكومة تعبر عن ارادة الشعب وعن الوحدة الوطنية، وان التوافق على الاستحقاق الرئاسي يفترض ان يؤدي الى توافق حول الحكومة وبرنامجها وبيانها الوزاري وتركيبتها والقوى المشكلة لها"، مشددا على "ان هذا الاستحقاق لا يقل اهمية عن الاستحقاق الرئاسي, ونحن نتطلع الى مهام هذه الحكومة المقبلة لتكون على قدر امال وتمنيات اللبنانيين جميعا, وان تحقق لنا الوحدة الوطنية وبان تلتزم الثوابت والمسلمات بدءا من الجنوب ومبدأ خيار المقاومة".
وفي ختام الاحتفال ادت ثلة من المقاومين والفتية القسم للشهداء، ثم وضع النائب فضل الله والحضور اكليلا من الزهر في مكان العملية الاستشهادية للشهيد غندور، التي تم فيها أيضا غرس شجرة زيتون.

ياغي
وألقى رئيس اتحاد المنظمات الشبابية في المعارضة الدكتور صبحي ياغي كلمة في المناسبة ركز فيها على "ان التوافق هو خيار المعارضة حتى النهاية ومطلبها"، كما تطرق الى دلائل وأبعاد المناورات الاسرائيلية الاخيرة مشيدا بجهوزية المقاومة.
ووضع وفد المنظمات الشبابية إكليلا من الورد على النصب التذكاري في ساحة الشهيد صلاح غندور، وزرعت شجرة في تلك الساحة باسم الوفد.

الناقورة
واقيم حفل للمناسبة عند مدخل بلدة الناقورة, مكان العملية الاستشهادية التي نفذها الشهيد عباس الوزواز، وقرأت سورة الفاتحة, ووضعت ثلة من المقاومين اكليلا من الورد مكان العملية في حضور المسؤول السياسي ل"حزب الله" في الجنوب الشيخ حسن عز الدين.

قانا
وفي بلدة قانا حيث اضرحة شهداء المجزرة الثانية التي ارتكبها العدو خلال عدوان تموز 2006، حضر المسؤول السياسي ل"حزب الله" في الجنوب الشيخ حسن عز الدين وعوائل الشهداء وحشد من فعاليات البلدة، وتم وضع اكاليل الورد على الاضرحة.

رشاف
وفي بلدة رشاف, وامام نصب شيخ شهداء المقاومة ابي ذر وشهداء البلدة, ادت ثلة من المقاومين القسم وتم وضع اكاليل الزهر، في حضور عوائل الشهداء ورؤساء بلديات وفعاليات سياسية واجتماعية تقدمهم المسؤول السياسي في الجنوب الشيخ حسن عز الدين الذي اعتبر "ان المقاومة بفضل دماء شهدائها ومجاهديها تتألق يوما بعد يوم"، مشيرا الى "ان ما قامت به المقاومة في الآونة الاخيرة من مناورات اكدت على جهوزية المقاومة التامة، كما اكدت من خلال الرسالة التي بعثت بها الى العدو الصهيوني ان هذا النهج وهذا الخط لن ينثني, بل الى المزيد من الثبات والصمود والمقاومة والانتصار", مؤكدا "ان المقاومة هي اقوى مما كانت بجهوزيتها التي تشكل عامل ردع اساسي لهذا العدو الذي اذا ما بيت امرا ما او عدوانا على لبنان سيلقى الرد المناسب كما تلقى الهزيمة في تموز".

وقال: "اننا في "حزب الله" والمعارضة الوطنية اللبنانية نؤكد ان خلاص لبنان لا يكون الا بالتفاهم والتوافق على رئيس للجمهورية, وسيبذل الحزب كل ما يستطيع ولن يترك اي نافذة للوصول الى هذا التفاهم الذي من خلاله ننقذ لبنان ومستقبله".
كما وضعت اكاليل الزهر على اضرحة الاستشهاديين في المنطقة الجنوبية المحررة، في حضور حشد من الشخصيات والفعاليات والاهالي تقدمهم النائب محمد حيدر.
أمام بوابة فاطمة مكان عملية الاستشهادي عبد الله عطوي، بوابة المطلة موقع العملية الاستشهادية التي نفذها الاستشهادي عامر كلاكش، طريق الخردلي مكان عملية الاستشهادي هيثم دبوق وعبد الامير نمر حميد، ، بلدة برج الملوك مكان عملية الاستشهادي اسعد برو، وطريق عام القليعة - مرجعيون مكان عملية الاستشهادي عمار حمود، وفي مرجعيون مكان عملية شهداء مرجعيون.
وفي بلدة ميس الجبل نظمت كشافة الامام المهدي مسيرة جابت شوارع البلدة وانتهت بوضع اكاليل الزهر عند نصب الشهداء في الساحة العامة في البلدة، وفي مكان العملية الاستشهادية للمقاوم علي منيف اشمر في بلدة رب ثلاثين.
 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©