اتحاد بلديات قضاء صور كرم الهيئات والمنظمات العربية والدولية المشاركة في اعمال نزع الالغام والقنابل العنقودية باحتفال في اوتيل بلاتينيوم

 

موقع يا صور - 10/11/2007 

رامي أمين وبلال بارود

برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري اقام اتحاد بلديات قضاء صور ومنتدى الفكر والادب احتفالاً تكريمياً للهيئات والمنظمات الدولية والعربية العاملة والمشاركة في اعمال نزع الالغام والقنابل العنقودية في جنوب لبنان  .

الاحتفال الذي اقيم في اوتيل بلاتينيوم في مدينة صور حضره حشد كبير من الشخصيات والفعاليات الصورية والجنوبية تقدمها ممثل دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري سعادة النائب علي بزي والنائبين الحاج علي خريس والحاج عبد المجيد صالح ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، وفد من حزب الله في مدينة صور وآخر من حركة امل وممثلو القوى والاحزاب الوطنية اللبنانية والفلسطينية ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء جمعيات ونقابيين واعلاميين وشخصيات وفعاليات وحشد من المدعوين .

ايضاً حضر الاحتفال وفود من المنظمات العربية والدولية المكرمة وهم :

-       المشروع الاماراتي لاعادة اعمار لبنان

-       المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام LMCA

-       قيادة اليونيفيل

-       UNMACC

-       MAG

-       ARMOR GROUP

-       SRSA

-       NPA

-       HI

-       FSD

-       DCA

-       NEWZEALAND MILITARY TEAM

 

وايضاً المنظمات اللبنانية المساعدة في العملية وهم :

-       كشافة الرسالة الاسلامية

-       الهيئة الصحية الاسلامية

-       الصليب الاحمر اللبناني

-       الدفاع المدني

-       الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين

 

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم تقديم لعريف الاحتفال الاستاذ عاصم سعد فكلمة رئيس منتدى افكر والادب الدكتور غسان فران الذي رحب بالحضور شاكراً جهود الهيئات الدولية والعربية التي تساعد في نزع الالغام .

ثم تحدث رئيس اتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني الذي وجه التحية لروح الامير زايد بن سلطان صاحب الايادي البيضاء في رعاية مؤسسات نزع الالغام وتعزيز عملها .

 

الحسيني متحدثاً

 

 

وابدى الحسيني اسفه وحزنه على كل الضحايا الابرياء الذين سقطوا نتيجة الالغام والقنابل العنقودية التي زرعها العدو في ارضنا موجهاً الادانة للعدو الاسرائيلي الغاشم لهذه الاساليب الجبانة والمحرمة دولياً .

وختم الحسيني كلمته بتوجيه الشكر لكل الهيئات الدولية والعربية والمحلية التي شاركت في اعمال ازالة الالغام والقنابل العنقودية لانها بعملها هذا قد انقذت حياة العشرات لا بل المئات من الابرياء .

ثم كانت كلمة دولة الرئيس نبيه بري القاها سعادة النائب الاستاذ علي بزي الذي استهل كلمته بتوجيه التحية لاهل الجنوب الذين ورغم كل المجازر والمذابح خرجوا منتصرين ومرفوعي الرأس مؤكداً ان الجنوب الذي انتصر في العام 2006 على اعتى عدوان صهيوني مجرم  وغاشم سيكون على موعد مع انتصار جديد هذه المرة من خلال التخلص من جميع الالغام والقنابل العنقودية .

النائب علي بزي متحدثاً

وتطرق بزي الى السياسة المحلية فأكد ان التوافق على رئاسة الجمهورية آتٍ لا محالة مخاطباً الحضور " ثقوا تماماً انه سيكون هناك رئيس جديد للبنان في المهلة الدستورية " .

وختم النائب بزي كلمته قائلاً " نحن شعب نحب السلام ولكننا لا نرضى عن الحياة العزيزة والكريمة بديلاً موجهاً تحية خاصة وشكراً كبيراً من دولة الرئيس نبيه بري لكل من شارك في عمليات ازالة القنابل العنقودية والالغام من ارض الجنوب " .

بعد ذلك تم تسليم الدروع التقديرية لممثلي الهيئات والمنظمات المكرمة بحيث قدمها اليهم النائب بزي والسيد ابو ظافر الحسيني وسط تصفيق الحاضرين .

 

السيد ابو علي بدير والسيد الحسيني والنائب بزي

 

كلمة لممثلي الهيئات الدولية

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©