احتفالات لحزب الله في مناطق جنوبية بمناسبة يوم الشهيد

 

موقع يا صور - 11/11/2007 

اقام "حزب الله" احتفالا امام نصب سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي في تفاحتا لمناسبة يوم الشهيد، تخلله وضع اكاليل من الزهر عند النصب، في حضور ممثلين عن حركة "امل", حزب البعث العربي الاشتراكي، رؤساء بلديات، مخاتير، فاعليات وحشد من الاهالي.
وقد تحدث في الحفل المسؤول السياسي للحزب في الجنوب الشيخ حسن عز الدين الذي أكد "أننا في المقاومة والمعارضة سنبقى متنبهين على الحدود لكل الاعتداءات ولكل ما يمكن ان يبيته هذا العدو من نيات عدوانية ضد لبنان وشعبه"، وقال: "ان المقاومة والمعارضة تعملان معا بكل جهد وثبات من اجل الوصول الى انجاز الاستحقاق الرئاسي من خلال المؤسسات الدستورية وبالنصاب القانوني والدستوري والذي بات مسلما نصاب الثلثين واي نصاب خارج هذا النصاب يعتبر اعتداء سياسيا صارخا على الديموقراطية التي يتغنون بها وعلى القانون والدستور ولن تسمح المعارضة بذلك، فهي جدية ومسؤولة بعملها وحركتها لاجل الوصول الى نهايات تخرج هذا البلد من ازمته السياسية ومن الانقسام الحاد".
وأضاف: "اليوم لبنان امام فرصة للوفاق نخشى ان تعطلها الادارة الامريكية ونخشى ان يكون الامريكي وادارته يناور على المستوى السياسي والدبلوماسي تماما كما يناور العدو الصهيوني الذي يبيت الغدر والعدوان لهذا البلد". وناشد فريق السلطة "ان يدرك هذه المسؤولية ويعي خطورة ما يمكن ان تؤول اليه الامور فيما لو لم يحصل التوافق" .

جبشيت
وفي جبشيت وامام ضريح شيخ شهداء المقاومة الاسلامية الشيخ راغب حرب، اقيمت مراسم يوم الشهيد حيث ادت ثلة من المجاهدين قسم الولاء امام الضريح ووضع المجاهدون اكاليل الزهر كما عزفت كشافة الامام المهدي نشيد الحزب ولحن الشهادة، في حضور لفيف من العلماء وحشد من الاهالي ,كما تخلل الحفل مجلس عزاء حسيني عن ارواح الشهداء .

اللويزة
وفي بلدة اللويزه احيا حزب الله المناسبة، بإقامة احتفال امام نصب شهداء اقليم التفاح، في حضور علمائي وحشد من عوائل الشهداء ورؤساء بلديات ومخاتير حيث قدمت فرقة موسيقية من كشافة المهدي لحن الشهادة، ثم قامت ثلة من المجاهدين بوضع اكليل من الزهر على نصب الشهداء وادت قسم الوفاء والعهد بمواصلة مسيرة الشهادة والقى الشيخ رضا حجازي كلمة تحدث فيها عن الشهادة وضرورة مواصلة طريق الشهداء .

كفررمان
واحيا الحزب مراسم يوم الشهيد باحتفال اقيم في حسينية بلدة كفررمان، حضره النائب عبد اللطيف الزين وفاعليات سياسية وحزبية وعوائل الشهداء وحشد من اهالي البلدة وتخلل الاحتفال كلمة للشيخ تيسير رزق وعرض فيلم ال سي دي يتضمن صورا وفلاشات عن شهداء البلدة واختتم الاحتفال بمجلس عزاء حسيني عن ارواح الشهداء لفضيلة الشيخ ابراهيم بلوط .

كفرملكي
واحيا الحزب في بلدة كفرملكي مراسم يوم الشهيد عند نصب شهداء المقاومة الاسلامية في حضور عوائل الشهداء ورؤساء بلديات وحشد من الاهالي, ووضع المجاهدون اكاليل من الزهر امام النصب على وقع موسيقى كشافة الامام المهدي "عج"واختتم الحفل بمجلس عزاء حسيني .

الشرقية
وفي بلدة الشرقية، ازيح الستار عن لوحة تتضمن صورا لشهداء البلدة وصورة لسيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي، فيما ادت ثلة من المجاهدين قسم الولاء والعهد للشهداء بحضور حشد من اهالي البلدة .

كفرتبنيت
اما في بلدة كفرتبنيت، فقد نظم الحزب مسيرة حاشدة لمناسبة يوم الشهيد، انطلقت من امام مبنى البلدية في اتجاه جبانة البلدة، تقدمتها فرقة موسيقية تابعة لكشافة الامام المهدي وحملة رايات المقاومة والحزب.
وفي ختام المسيرة وضعت اكاليل الزهر على اضرحة الشهداء وكانت كلمة للشيخ حسان مدلج الذي اكد استمرار نهج المقاومة والشهادة .

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©