القوة الكورية في اليونيفيل استقبلت وفدين من طيردبا والعباسية

 

موقع يا صور - 12/11/2007 

استضافت القوة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل في مقر قيادتها في منطقة "شارنيه "بين بلدتي طيردبا والبرج الشمالي وفدا من بلدة طيردبا ضم اعضاء المجلس البلدي ومسؤول العلاقات العامة في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسين غبريس ومختارا البلدة ابراهيم فقيه ومهدي مغنيه وممثلون عن الجمعيات الثقافية والاجتماعية والتربوية وفريقين من كرة القدم وكرة السلة واكثر من ثلاثين طفلا، وكان في استقبالهم قائد القوة الكولونيل كيم انغ كون وكبار الضباط. وتوزع النشاط الذي استمر اكثر من اربع ساعات على جولة داخل مقر الكتيبة، اعقبها مباراة في كرة القدم بين فريق بلدية طيردبا وفريق القوة الكورية اسفرت عن فوز فريق البلدية 6-2، وبعد المباراة نظم في باحة المقر حلقات "دبكة" شارك فيها قائد الكتيبة الكورية والضباط والجنود الكوريون الى جانب وفد البلدة، كما استبقت القوة الكورية المشاركين على مأدبة عشاء تكريمية تلاها تبادل الدروع التذكارية بين وفد طيردبا وقائد القوة الكورية الذي اعرب عن اعتزازه بتطور الصداقة والمودة بين اهالي طيردبا وعناصر القوة الكورية، مؤكدا "استمرار بلاده العمل الدؤوب من اجل احلال السلام وتنفيذ المهمة التي جاءت من اجلها".

 كما قدم الكولونيل كون درعا الى الشيخ غبريس .

العباسية
كما حل اكثر من مئتي مواطن من بلدة العباسية صور يتقدمهم رئيس بلديتها عبد الله فردون ضيوفا على قيادة الوحدة الكورية العاملة في اطار"اليونفيل" المعززة جنوب الليطاني وذلك في مقرها الواقع في "الحمادية".

وقد استقبلهم قائد الوحدة العميد"كيم ونغ" والناطق الاعلامي باسم الكتيبة العقيد "جيم لي" وكبار الضباط الكوريين، وبعد جولة في ارجاء الموقع جرت مباراتنان رياضتان في كرة القدم وكرة السلة بين ابناء العباسية وعناصر الوحدة الكورية، وقدم اثرها العميد ونغ الهدايا التذكارية للمتبارين، وعقد بعدها ابناء البلدة والعشرات من عناصر الوحدة الكورية حلقات الدبكة واخرى راقصة، وتوجهوا اثر ذلك لتناول مادبة عشاء تكريمية اقامها العميد ونغ على شرف اهالي البلدة حيث القى خلالها كلمة شدد فيها على "ان جنود اليونفيل هم في خدمة السلام والامن للسكان المحلين". املا "استمرار التعاون بين الطوارىء وسكان المنطقة".

ثم تحدث فردون فاعلن " تمسك ابناء بلدته "بأليونفيل الكورية"، وحيا "جهودها في ترسيخ العلاقات الطيبة بين الاهالي والجنود الكوريين". املا "استمرار التواصل لما فيه المصلحة الوطنية ومصلحة المواطنين". ثم قدم للعميد ونغ هدية تذكارية عبارة عن طقم من شوك وسكاكين من الصناعة اللبنانية.
 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©