الشيخ قاووق استقبل وفداً من الجمعيات الجزائرية المدافعة عن فلسطين

 

موقع يا صور - 12/11/2007 

اعتبر مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق بأن السياسة الاميريكية هي سياسة الشر المطلق مع لبنان ولا خير فيها، لذلك فان تدخل اميريكي في لبنان هو من مسببات اعاقة اي حل وتوافق، بل هو تهديد للوحدة الوطنية والسلم الاهلي والاستقرار. مشددا أن خصمنا الحقيقي في لبنان هو المشروع الاميريكي، اما الذين في الداخل هم مجرد ادوات لهذا المشروع، مشيرا الى ان هذا المشروع قد اصطدم بحائط الفشل لانه عجز عن تجاوز واقع قوة المقاومة والمعارضة سياسيا وشعبيا.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال استقباله وفد من الجمعيات الجزائرية المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني في مدينة صور الذي جال على قرى الجنوب في قانا وعيتا الشعب ومارون الراس ومدينة بنت جبيل، وقال: لو ان المعارضة لم تكن قوية لاستطاع الاميريكيون ان يفرضوا رئيسا على لبنان هو جزء من الامن القومي الاميريكي، لكنهم عرفوا ان ادواتهم في لبنان هم اعجز واضعف من ان يفوا بالتزاماتهم في انهاء سلاح المقاومة او جر لبنان لان يكون جزءا من المحور الاميريكي.

وتابع الشيخ قاووق نحن قادمون على مرحلة لن يكون امام اميركا في 24 تشرين الثاني الا ان تختار بين خسارة وخسارة، فإذا حصل التوافق فالخسارة الاميريكية ستكون جزئية واذا لم يحصل فالخسارة ستكون كلية لان المعارضة الوطنية اللبنانية تكون قد فرضت نفسها امام المجتمع الدولي وفرضت نفسها في المعادلة اللبنانية بحيث يصعب تجاوز هذا الواقع، مشيرا الى اننا نتطلع الى المرحلة القادمة التي سيتحرر فيها لبنان من الوصاية الاميريكية كما حررنا الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي، مشددا ان موعد 24 تشرين الثاني هو نهاية مرحلة التحكم وبداية مرحلة حرية لبنان من الوصاية الاميريكية.

ورأى الشيخ قاووق بأن الادارة الاميريكية، وبشكل واضح وعلني تخوض المواجهة السياسية ضد المقاومة والمعارضة لان لبنان هو موقع متقدم من مواقع الممانعة والمقاومة بوجه المشروع الاميريكي.

وحول مؤتمر الخريف انابوليس اعتبر الشيخ قاووق ان هذا المؤتمر الذي يخطط له انما هو محاولة من أجل القضاء على المقاومة في فلسطين، ومزيد من اللا استقرار للشعب الفلسطيني من أجل تغيير بوصلة العداء العربي للكيان الاسرائيلي الغاصب، وشدد على ان اميركا تريد من هذا المؤتمر ان تؤسس وتحضر لحروب إقليمية جديدة.

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©