اختتام برنامج تجهيز المركز الاجتماعي التنموي لعامل - البازورية

 

موقع يا صور - 17/11/2007 

احتفلت "مؤسسة عامل" باختتام برنامج تجهيز المركز الاجتماعي التنموي في البازورية بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار وتوزيع شهادات دورات مهنية بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للاستخدام. حضر الاحتفال الذي اقيم في بلدية البازورية رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا ومدير المؤسسة الوطنية للاستخدام عبد الغني شاهين وممثل مجلس الانماء والاعمار عدنان الخنفور ورئيس بلدية البازورية بهيج الحسيني ورئيس بلدية طيردبا حسين سعد وفاعليات تربوية واجتماعية.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من احمد عبود, القت سوسن فياض كلمة باسم الخريجات والخريجين الذين خضعوا لدورات باللغة الانكليزية وتصفيف الشعر, ثم تحدث الحسيني الذي اثنى على الجهود المتواصلة التي تقوم بها مؤسسة عامل والمؤسسة الوطنية للاستخدام ومجلس الانماء والاعمار والتي تهدف الى تعزيز قدرات الافراد.

من جهته توقف الخنفور عند اهمية التدريب المهني وبناء شخصية الفرد "من اجل مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وخاصة بعد عدوان تموز الذي افقد الكثير من فرص العمل".
 
واكد شاهين في كلمته ان تنمية الانسان "تتطلب عملا جماعيا ومقاومة كل اسباب الضعف والتململ وايقاظ الشعور بالمصالح الوطنية المشتركة بين ابناء المجتمع الواحد, مشددا على اهمية اعداد الشباب وتوجيههم نحو مستقبل افضل".

ثم القى الدكتور مهنا كلمة نوه في مستهلها بجهود الخريجين والمؤسسات الداعمة للبرنامج, وقال: "ان ما ننجزه على اهميته هو انجاز متواضع في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها اللبنانيون, وهذه المعاناة تراكمت في السنوات الاخيرة وابرز مظاهرها آفة البطالة واتساع حر كة هجرة الشباب الى الخارج وتدني شروط المعيشة للفرد في تسيب ادارات الدولة".

وتابع: "ان للمجتمع المدني دور في ارساء اسس بناء دولة القانون وفتح الافق نحو بناء الدولة المدنية, ومن الضروري القيام بخطوات نحو بناء اجماع وطني, وتأمين شراكة حقيقية بين الدولة والقطاعين الخاص والاهلي, شريطة صياغة سياسات تمكن الربط بين النمو الاقتصادي من جهة والتنمية الاجتماعية من جهة ثانية وكذلك ادارة ذكية لهذه السياسات من اجل دعم هذه الروابط واستمراريتها في سبيل تنمية مستدامة"، داعيا الى "صياغة ثقافة لا تقوم على العنف بل على اساس احترام الحياة, وصياغة ثقافة تقوم على اساس الحقوق المتساوية لكافة المواطنين بغض النظر عن الجنس والعقيدة والدين".

وفي ختام الحفل وزع مهنا الشهادات على الخريجين والخريجات.

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©