خريس : اسهم التفاؤل ارتفعت بعد وصول اللائحة للرئيس بري

 

موقع يا صور - 17/11/2007 

رأى النائب علي خريس، في حديث الى موقع "الاخبار اللبنانية"، ان أسهم التفاؤل "ارتفعت على الساحة الداخلية بعد إرسال البطريرك الماروني نصر الله صفير اللائحة بأسماء المرشحين للرئاسة من وجهة نظر بكركي الى رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس مساء، وزاد هذا التفاؤل باللقاء بين الرئيس بري والبطريرك صفير في بكركي، وأكد مشاركة كتلة التحرير والتنمية في جلسة الانتخاب المحددة في 21 تشرين الثاني الحالي في حال حصل التوافق".

وسئل النائب خريس عن الاجواء السياسية فقال: "اصبحت بين الامس واليوم اكثر تفاؤلا بعد ان وصلت اللائحة الى الرئيس بري، واعتقد ان لقاء بكركي بين البطريرك صفير والرئيس بري سيمهد الارضية ان شاء الله لصالح التوافق".

سئل: هل تتوقع لقاء قريبا بين الرئيس بري والنائب سعد الحريري؟
اجاب: "المنطق يقول ان الاجتماعات بين الرئيس بري والنائب الحريري يجب ان تستكمل للاتفاق على اسم معين وثم التوجه الى مجلس النواب في جلسة يطغى عليها طابع التوافق وضمن الاطار الصحيح".

سئل: ماذا عن الحركة الدولية؟
اجاب: "الحقيقة انها المرة الاولى التي يشهد فيها لبنان هذه الحركة الدولية المكثفة وعلى هذا المستوى من الديبلوماسية الاوروبية والغربية والعربية، ومما لا شك فيه ان كل هذا الاهتمام هدفه مساعدة لبنان ليستيقظ من كبوته ولكن من الاولوية والافضل في هذا الاطار ان يكون اللبنانيون مع انفسهم ليكون العالم معنا".

سئل: اذن هل اتخذتم ككتلة قراركم بالمشاركة؟
اجاب: "في حال حصل التوافق ستشارك الكتلة في الجلسة".

سئل:ماذا عن بقية المعارضة؟
اجاب: "دولة الرئيس بري عندما يناقش الامور والتفاصيل مع الشيخ سعد الحريري انما هو لا يبحث باسمه فقط بل باسم المعارضة، وهو مفوض من قبلها لان التوافق سيكون بين الموالاة والمعارضة وليس فريق من المعارضة وفريق من الموالاة وألا نكون بذلك نسقط حق المشاركة الذي طالما تمسكنا ونادينا به".

سئل:كيف تصف الاتصال بين النائب وليد جنبلاط والرئيس بري؟
اجاب: "لا بد وان نضع هذا الاتصال في اطار المنحى الايجابي من باب التوافق ويساعد على الخروج من هذه الازمة المعقدة ونتأمل خيرا يوم الجلسة المصادف يوم الاربعاء المقبل".

وعن الاحداث والقلائل التي حصلت خلال اليومين الماضيين قال النائب خريس: "صحيح هناك خوف وقلق من حدوث توترات امنية ولكن نحن نتمنى ان تتوقف عند حدودها خاصة ان لا مصلحة لا للفلسطينيين ولا للبنانيين بحدوث فتنة".
 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©