جمعية حماية صور نظمت مؤتمرين احتفالاً بإطلاق مؤسسة صور

 

موقع يا صور - 21/11/2007 

أقامت الجمعية الدولية لحماية صور في العاصمة الفرنسية مؤتمرين وحفل عشاء، احتفالا بإطلاق "مؤسسة صور".

ورعى الامين العام للمنظمة ومديرها العام كوشيرو ماستورا ومندوبة لبنان في المنظمة السفيرة سيلفي فضل الله مؤتمرا بعنوان "حملة الأونيسكو من أجل صور"، وتضمن البرنامج نتائج عمل البعثات الأخيرة الى صور، والتي اسفرت عن اكتشاف الميناء المصري، إعادة تأهيل صور، محصلة نتائج عمل الجمعية ونشاطاتها ومشروعاتها المستقبلية، والنداء الذي أطلقه وزير الخارجية الفرنسي السابق هيرفيه دوشاريه للمحافظة على هذا التراث الانساني.

كذلك، عقدت الجمعية الدولية مؤتمرا حول "الفينيقيون والبحر الأبيض المتوسط" في معهد العالم العربي، برعاية رئيس المعهد دومينيك بودبس وسفير لبنان في باريس. وتضمن المؤتمر صورا عن المدن المتوسطية، الفن الفينيقي، وإنشاء "رابطة المدن الفينيقية والبونية".

وفي الإطار نفسه، نظمت الجمعية الدولية عشاء في جناح "ارمنونفيل" حضرته شخصيات رسمية وديبلوماسية وإجتماعية وثقافية. وشارك المدعوون في مزاد صامت في الصالونات على جوائز قيمة. كما قدم مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب 20 فستانا أقرب الى الحلم.

واختصر المزاد العلني على خمس جوائز قيمة، من بينها منحوتة بتوقيع الأميرة ديان دو فرانس، لوحة لنويل باسكييه، مزهريتان من كريستال "بكاره"، ودعوة إلى 14 شخص لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أوروبا على متن طائرة خاصة.

وغادر المدعوون العشاء في يد كل منهم هدية فينيقية، كذكرى لهذة الليلة الساحرة.
 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©