القنصل احمد سويدان: عندما يستحق وسام الاستحقاق ان يحمله الخال

 

موقع يا صور - 21/11/2007 

وردنا من سعادة قنصل لبنان في جدة ابن صور الاستاذ احمد سويدان الرسالة التالية :

عندما يستحق وسام الاستحقاق أن يحمله الخال

 

الأخوة موقع يا صور...

مضى وقت طويل منذ آخر تواصل مكتوب بيننا وهو تقصير تجاه من لم يقصِّر تجاهي كل صباح حين أتصفح تلك الصفحات عن مدينتي، يسبكها بالمحبة والمثابرة والجهد جمع من خيرة شبابها، فأسلى بها عن شوقي لمدينتي وأحبتي وأمضي في يومي مدخراً من ألقها ما يعين على الغربة ويشحذ الهمة على العمل والنجاح.

وقد علمت أن لبنان سيحتفي في صور اليوم بوسام الاستحقاق الذي منحه فخامة رئيس الجمهورية العماد اميل لحود للسيد أبو ظافر الحسيني رئيس اتحاد بلديات قضاء صور فأحببت أن أشارككم، ببضع كلمات، الاحتفاء بالخال وأنتم السباقون إلى تكريم رجالات المدينة وتخليد انجازاتهم.

      في ايام العدوان كنا نعرف أن صور بخير وأنها ستنتصر حين كنا نراك يا خال.. فكما عجزت ترسانة الحقد الدفين أمام باس المجاهدين، عجزت هي ايضاً أمام نبلك وتفانيك، فكنت العلم وكنت المثال. ولما داهمك المرض في تلك الأيام العصيبة وخضعت لعملية جراحية، وقليل جداً يعرف ذلك، ما أقعدك ذلك عن ما ارتضيته لنفسك واجباً فكنت بعد يومين خارج المستشفى ترابض بالصبر والأمل مع أهلك الصامدين في مدينتك خلف المقاومين البواسل، فكان عطاؤك سليل النسب الحسيني الشريف مدماكا للنصر المجيد.

وإذ يضيق كل مقام يا خال عن تعداد مآثرك وإسهاماتك على مدى سني عمرك في الشأن العام، في الوطن كما في المهجر، حيث ما زادك ذلك إلا تواضعاً وشغفاً بتحمل المسؤولية تلو المسؤولية، يكفينا أن  لصور معك الكثير الكثير مما كان لها أيام المجد التليد وأنها ستبقى في جنوبها عصية على الغزاة، منارة للنصر والبطولة.

شرفٌ لوسام الاستحقاق أن تُمنَحهُ أنت يا سيد... أدامك الله.

                                       أحمد سويدان

                                         قنصل لبنان في جدة  

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©