Super Sign : حد فاصل في تاريخ الدعاية والاعلان في صور

 

موقع يا صور - 21/11/2007 

كتب : المحرر

تصوير : رامي أمين

السيد علي فنيش يشرف بنفسه على انجاز صورة للمرحوم ابو الدهب تقدمة موقع يا صور ومؤسسة سوبر ساين

 

اذا اردنا ان نبحث في تاريخ الاعلان والدعاية في مدينة صور لوجب علينا ان نضع خطاً فاصلاً بين مرحليتن وبين تاريخين وبين زمنين احدهما ينتهي مع بداية العام 2003 وثانيهما يبدأ من حيث انتهي الاول ، والخط المجازي الفاصل بين هذين الزمنين هو تاريخ اطلاق مؤسسة سوبر ساين للدعاية والاعلان في مدينة صور ومنطقتها .

قبل سوبر ساين كان الاعلان عن امر ما او حدث معين او تصميم يافطة اعلانية او تعريفية بمحل او متجر او مؤسسة ، كان امراً صعباً بالدرجة الاولى ، يفتقر الى الحرفية والمهارة والذوق بالدرجة الثانية ، بطيئاً بالدرجة الثالثة ومكلفاً بالدرجة الرابعة ، اما بعد سوبر ساين فباتت هذه الامور كلها مشكلات من زمنٍ مضى بحيث فتح سوبر ساين آفاق الاعلان المدروس والمصمم بعناية ومهارة الحرفيين والمختصين العاملين لديه وبات انجاز يافطة بمساحة امتار مربعة عدة امراً لا يستغرق سوى دقائق عدة وبكلفة مقبولة وتناسب الجميع وبسهولة ويسر ما بعدهما سهولة اذ يكفيك ان تطرح الفكرة على مسمع صاحب المؤسسة السيد علي فنيش او مديرتها الآنسة غزوة الاحمد حتى ترى عشرات الافكار والمقترحات والتصاميم قد باتت بين يديك يعرضها عليك مختصون في الغرافيك ديزاين من موظفي المؤسسة لتختار منها ما يناسبك ، وحينما تحزم امرك وتختار ما يناسبك إذ بالعمل وقد ارسل الى التنفيذ بسرعة فائقة ليعود احد عمال المؤسسة بعد دقائق عدة متأبطاً بين يديه مطبوعتك او اعلانك منجزاً يعرضه امامك بسرعة وذوق فيما انت لم تفرغ بعد من شرب فنجان القهوة عند مكتب الانسة غزوة الاحمد .

مدير المؤسسة الآنسة غزوة الاحمد : لباقة وحسن استقبال وادارة ديناميكية لشؤون المؤسسة وعلاقاتها العامة

 

مؤسسة ناجحة بكل المقاييس والمعايير انشأها ويديرها ويعمل بها نخبة من خيرة ابناء صور والجنوب بحيث باتت مؤسسة سوبر ساين التي بدأت صغيرة وكبرت بمجهود اصحابها والعاملين فيها وبمصداقية تعاطيها مع الزبائن تعد وبلا مبالغة من اكبر مؤسسات الدعاية والاعلان في الجنوب اللبناني ان لم تكن اكبرها على الاطلاق .

وفرت سوبر ساين عشرات فرص العمل لشباب جنوبي متخصص ولعمال موهوبين وجدوا في المؤسسة المكان الامثل للتعبير عن طموحاتهم وافكارهم كما شكل التعاطي المنظم والقانوني والاخلاقي بين اصحاب المؤسسة ومستخدميها عامل ثقة واطمئنان لهؤلاء الامر الذي كان يحفزهم دوماً على العطاء والابداع بحيث بات كل منهم يعتبر ان المؤسسة هي مؤسسته الخاصة وبأن نجاحها هو نجاح شخصي له.

هذه الروحية في التعاطي بين الادارة وموظفيها وبين المؤسسة وزبائنها مكنها من الفوز بثقة ومحبة العديد من الاطراف البارزة على الساحة الصورية والجنوبية بحيث باتوا يرتاحون في التعامل مع سوبر ساين ويجدون فيها ضالتهم المنشودة في عالم الاعلان .

مؤخراً ، مددت مؤسسة سوبر ساين اشرعتها نحو العمل الاجتماعي والاهلي والثقافي فباتت تشارك بفعالية في رعاية عدد كبير من النشاطات التي تجري في صور ومنطقتها من منطلق اهتمامها بالوضع العام في المنطقة وسعيها لان يكون لها دورها الاجتماعي ايضاً اضافة الى دورها الاعلاني وقد شاركتنا مؤسسة سوبر ساين مشكورة برعاية عدد كبير من نشاطاتنا التي كنا نعلن عنها في حينه .

يقول السيد علي فنيش احد اصحاب المؤسسة ان لمؤسسته سياسة واضحة تضع في اولى اهتماماتها وجوب تقديم خدمة مميزة ومحترمة للزبائن ، كما تعمل على بناء علاقة تواصل وثقة ومحبة مع هؤلاء بحيث يكون الربح المادي في اواخر اهتمامات المؤسسة ولا يكون هدفاً تضعه نصب اعينها .

ويؤكد فنيش ان المؤسسة نجحت في رسم اسلوب جديد في العلاقة المتوازنة والجيدة مع كل من يقصدها وتعمل على تطوير نفسها من حين لآخر وفقاً لحاجات السوق المحلية .

ويختم فنيش : نسعى دائماً لتقديم الافضل ونسعى دائماً لتحديث معداتنا وآلاتنا واستقدام كل ما هو جديد وحديث في عالم الدعاية والاعلان .

اما الآنسة غزوة احمد مديرة المؤسسة فشددت على اهمية الاسلوب الاداري الذي تعتمده المؤسسة والذي اثبت نجاحاً ملحوظاً وكان دافعاً اساسياً في تطور المؤسسة .

وتؤكد الاحمد ان اسلوب المؤسسة الاداري الذي يعتمد على منح الثقة المطلقة لكل العاملين فيها للابداع والابتكار ضمن خطوط عامة عريضة تضعها الادارة ادى الى تطور مضطرد في عمل المؤسسة التي باتت تعتبر اليوم الاولى جنوبياً في مضمارها .

وتختم الاحمد بالتشديد على اهمية الرعاية التي تقدمها المؤسسة لعدد من النشاطات الثقافية والاجتماعية والاهلية التي تجري في صور مما يؤكد ان المؤسسة تضع الربح المادي في ادنى سلم اهتماماتها .

هذا وتجدر الاشارة الى ان مؤسسة سوبر ساين للدعاية والاعلان تقع في جل البحر – مدخل صور الجنوبي مقابل تعاونية الجنوب ويعمل فيها اكثر من عشرين موظفاً من ابناء صور ومنطقتها وهي تتألف من مكتب اساسي لاستقبال الزبائن ومكتب فرعي مزود بعدد من اجهزة الكومبيوتر مخصص لتصميم الاعمال الاعلانية وقسم ثالث كبير تحت المبنى الاساسي ويحتوي على الماكينات الضخمة المخصصة لطباعة الاعلانات وتوضيبها .

ويذكر ان سوبر ساين تتعاطى في كافة انواع المطبوعات الفليكس والفينيل والطباعة على الزجاج والقماش وكافة المطبوعات التجارية .

وفيما يلي عدد من اللقطات المصورة لمؤسسة سوبر ساين وموظفيها وكيفية سير الاعمال بداخلها :

السيد علي فنيش : احد اصحاب المؤسسة

الانسة غزوة الاحمد مديرة المؤسسة

موظف في قسم التصميم

وموظفة تعمل على تصميم صورة خاصة بموقع يا صور

موظفو قسم التصميم في لقطة شاملة

وفي قسم الطباعة والانجاز

يعمل على ماكينة الفينيل

قسم التوضيب والتجهيز

احدى الماكينات الضخمة لطباعة الفلكس

الانسة غزوة الاحمد تشرف على انجاز عمل اعلاني

صورة المرحوم ابو الدهب اثناء اعدادها

وموظفة تعمل على تجهيز عمل خاص بموقع يا صور

السيد علي فنيش مناقشاً احد موظفيه

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©