موقع يا صور يستعرض الاغراض الخاصة بالشهيد وسام بواب : بزته العسكرية التي استشهد بها ومسدسه وباقي مقتنياته

 

موقع يا صور - 21/11/2007 

كتب : المحرر

تحقيق : رامي أمين وذو الفقار شمعوني

تجولت عدسة كاميرا موقع يا صور بين الاغراض الخاصة بالشهيد السعيد وسام رضوان البواب بطل عملية الغجر النوعية في العام 2005 .

ترتعش الكاميرا بين الكفين وتضطرب عدستها وهي تلامس اغراض الشهيد وسام ، تختلط المشاعر بين الفخر بما قام به شهيدنا العزيز وبين الحزن والاسى على رحيله المبكر .

الشهيد وسام عاش كبيراً في حياته وكبيراً في جهاده ورحل كبيراً في شهادته ولكأن صور قد خسرت برحيله قمرها المشرق دوماً وفتاها المتألق ابدا ، ولكأن صور قد بكت لغيابه كما لم تبكِ من قبل ، ولكأن صور قد ودعت مع وسام خيرة شبابها المؤمن المقاوم ويبقى عزاؤها ابدا ودائماً ان اخوة وسام في حزب الله وفي حركة امل على اهبة الاستعداد الدائم لمتابعة درب وسام واخوانه الشهداء حتى يحفظوا لهذه الامة كرامتها وعزتها ولكي يعيدوا لها مجدها السليب . 

تحتضن زوجة الشهيد وسام بزته العسكرية التي استشهد وهو يرتديها في عمليته الجهادية الاخيرة ، تحضرها من حيث تخبئها بحرص وعناية كبيرين ، تكاد ان تصبح البزة قطعة منها لشدة ما تضمها الى صدرها ، تقول : لقد احضر الشباب اخوة وسام البزة بعدما ازالوا عنها اثار دمائه الطاهرة التي روت ارض الجنوب ووضبوها جيداً ووضعوها داخل هذا الكيس لكي تبقى بحالتها اطول فترة ممكنة .

وتتابع : رائحة وسام وعطره الطيب لم يزل مستوطناً ثنايا هذه البزة ، عندما اشتاق اليه كثيراً احضرها واضمها الى صدري واحدثها طويلاً .....

ثم ترشدنا الى المكان الخاص بأغراض الشهيد وسام التي كانت بحوزته لحظة استشهاده ، فمن مسدسه الحربي نوع توغاريف 10.5 ملم الى المصحف الصغير داخل غلافه الجلدي الى اوراق وسام الثبوتية ورخصة القيادة الخاصة به الى خاتم حرز الامام الجواد عليه السلام وقطعة قماش خضراء احضرها معه ذات يوم من زيارة قام بها لمقام السيدة زينب عليها السلام وجهاز راديو صغير ومبلغ الف ليرة لبنانية كانت داخل جيبه عندما تلقى بجسده تلك الرصاصات القاتلة .

وايضاً وضعت زوجة الشهيد وسام على طاولة خاصة بعض الاغراض التي كان يستخدمها اثناء وجوده على الثغور كآية قرآنية صغيرة داخل إطار مذهب ووفرشاة صغيرة وعلبة دهان كان يستعملها في طلاء حذائه العسكري .

وفي ختام الجلسة استعرضت زوجة الشهيد وسام لمراسلينا البوم الصور الخاص بالشهيد وفيه لقطات له اثناء عمله الجهادي وتدريباته العسكرية ثم احضرت والدة الشهيد صينية الحلويات وضيفتنا احتفاءً بشهادة وسام .

 

زوجة الشهيد تحمل بزته العسكرية التي استشهد بها

 

ومصحف قدمه للعائلة سماحة السيد حسن نصرالله عندما زارهم مباركاً بشهادة وسام

 

درع تكريمي ناله الشهيد من سماحة سيد المقاومة تقديراً لجهاده وبطولاته

 

اغراض الشهيد الخاصة : مسدسه واوراقه الثبوتية وخواتمه والف ليرة كان يحملها في جيبه عندما استشهد واشياء اخرى

 

خزانة خاصة بأغراض الشهيد وملابسه العسكرية

 

زوجة الشهيد تعرض البوم صوره الخاص لموقع يا صور وتبدو الدراجة التي استشهد على متنها

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©