Dream Warriors : فرقة راب عربي جديدة تولد في صور

 

موقع يا صور - 23/11/2007 

سمير الرصاصي B - Buddah و حسام رفاعي Virus

 

يبدو ان حمى الراب العربي قد ضربت بشدة في الاوساط الشبابية في مدينة صور ومنطقتها بحيث باتت فرق الراب تفرخ كالفطر في هذه الاوساط ليشهد كل يوم جديد على ولادة فرقة جديدة تضاف الى سابقاتها حتى اضحى غناء الراب العربي وتأليفه موضة العصر بالنسبة للجيل الطالع الذي ربما كان يجد في هذا الاسلوب الغربي المعرب من الغناء وسيلته الفضلى في التعبير عن آرائه وافكاره وتطلعاته .

 

والغريب في الامر ان شباب الراب العربي يتقمصون شخصيات نجوم الراب العالميين لناحية طريقة لبسهم وكلامهم وحركاتهم وتصرفاتهم لينسحب ذلك بطبيعة الحال على اسلوبهم في الغناء والرقص وما شابه .

ومن الملفت ان جميع اغنيات الراب العربي التي صدرت في مدينة صور والتي تلقى موقعنا نسخاً عنها كلها كانت ذات مضمون سياسي بالدرجة الاولى بحيث كان الشباب من خلالها يعبرون عن تطلعاتهم السياسية ويعبرون عن طريقة نظرتهم للامور وتحليلهم للاوضاع السائدة في البلد واقتراحات الحلول المقدمة من قبلهم.

.... قلق على المستقبل

 

 

 

وفي الواقع ان بعض هذه الاغنيات قد اثبت عن مضمون جيد يستحق التوقف عنده فقرر موقع يا صور تبنيه وإظهاره ليأخذ فرصته في النجاح تشجيعاً لهؤلاء الشباب على اعتماد الفن وسيلة للتعبير عن الافكار والاراء بغض النظر عن نظرتنا او تقييمنا لهذا النوع من الفن ، ومن ناحية ثانية كان عدد من هذه الاغنيات رديئاً للغاية سواء لناحية الكلمات او حتى الاداء الفني وبالتالي لم نجد من المناسب عرضه عبر موقعنا .

واليوم يقدم موقع يا صور فرقة جديدة للراب العربي هي فرقة Dream Warriors وهي فرقة شبابية قوامها شابين هما B – Buddah او سمير الرصاصي وVirus  او حسام الرفاعي .

الفرقة التي تشكلت منذ حوالي سنة ونصف بدأت تدريباتها بمجهودات فردية وامكانيات ذاتية دون ان تكون خاضعة لاشراف او رعاية اي جهة تمكنت بعد مدة قصيرة من اثبات ذاتها في الاوساط الشبابية وباتت معروفة بشكل جيد على صعيد مدينة صور

فرقة Dream Warriors اصدرت مؤخراً باكورة اعمالها الفنية وهو عبارة عن اغنية بعنوان " دموعك يا لبنان " هذه الاغنية كتب كلماتها سمير الرصاصي فيما وضع لحنها وتوزيعها الموسيقي مصطفى عبد الرضا كما تم تسجيلها في استديو سيغا في صور والذي يملكه عبد الرضا ايضاً .

العمل انتج ذاتياً فغطى عضوا الفرقة كلفته بشكل تام وهما ما زالا حتى اليوم يبحثان عن راعٍ لاعمالهما الفنية  دون ان يتمكنا من التوصل الى نتيجة ايجابية حتى اليوم .

Virus & B-Buddah

 

وتخطط الفرقة قريباً لانتاج عملها الفني الثاني وهو بعنوان شبابنا ضاع وتتناول المشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الحالي .

اما بخصوص اغنية دموعك يا لبنان فهي اغنية تتناول الاوضاع العامة في لبنان من مختلف نواحيها وخصوصاً السياسية والشبابية وتدعو فيما تدعو الى حفظ لبنان وصونه وتحصينه في وجه اعدائه والى تغليب لغة الحوار والتواصل والتفاهم لتخطي جميع مشكلاته .

نترككم مع الاغنية ويبقى التقييم الاول والاخير لكم ....

 

Download

تنزيل الاغنية

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©