موقع يا صور يستطلع آراء عدد من مخاتير المدينة حول التطورات المحلية : المخاتير سحمراني ، بيطار براضعي ودهيني يدعون للتوافق

 

موقع يا صور - 24/11/2007 

رامي امين

مخاتير مدينة صور يعبرون عن نبضها الشعبي بصدق وصراحة ، يعكسون اراء وتطلعات ابناء المدينة الذين انتخبوهم واولوهم ثقتهم ، وكلمة حق تقال ان مخاتير صور وبدون استثناء كانوا عند حسن ظن ناخبيهم فما خيبوا امالهم وتطلعاتهم ابدا فكانوا المرآة التي تنعكس عليها احوال ناس المدينة بصدق وشفافية وكانوا مقياساً اميناً وموضوعياً للذبذبات الشعبية التي تتردد بين بيوت المدينة وشوارعها ومتاجرها ، فيكفي ان تستطلع رأي مختار صوري فيغنيك ذلك عن استطلاع اراء المئات من ابناء المدينة .

من هذا المنطلق كان لموقع يا صور جولة صباحية على عدد من مخاتير مدينة صور استطلعهم فيها عن آرائهم في الاحوال الحالية فكانت المقابلات التالية :

 

المختار حسن دهيني :

 بعد حرب تموز أصبح المواطن يعاني من ظروف معيشية قاسية وكأن المواطن يعيش في ساحة تملأها الذئاب همها الوحيد إستغلال المواطن . وفي الوقت الحالي أصبح المواطن في وادٍ والحكومة في وادٍ آخر ، فالمزارع يسأل متى التعويض عن الضرر الذي أصابه نتيجة الحرب وأين أصبحت الملفات . والغلاء الفاحش طاول معظم أفراد المجتمع ولا أحد يسأل عن السبب الحكومة همها الوحيد البقاء على الكرسي . ونحن كمخاتير مسؤولين أمام الناس وواجبنا نقل مشاكلهم ومتاعبهم وآرائهم ولا يجوز أن نبقى شهود زور أمام هذا الواقع الأليم .

 

 

المختار حسن دهيني

 

 

المختارة فاطمة سحمراني :

 لقد وصلنا إلى أوضاع صعبة حقاً وعلى مختلف النواحي سواء السياسية منها أو الإجتماعية او الإقتصادية . فعلى الصعيد السياسي لقد بات كل واحد منا يشعر بخوف كبير وقلق على مستقبله ومستقبل اولاده وكأن هذا الوطن يسير إلى المجهول ، ويقيناً أنه لولا حكمة دولة الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصرالله لكنا الأن قد وصلنا إلى ما لاتحمد عقباه . أما على المستوى الإجتماعي فإن أوضاع المواطنين ذاهبة في التدهور يوماً بعد يوم فالغلاء قد وصل إلى حد لا يطاق والقدرة الشرائية لدى المواطنين وصلت إلى ادنى مستوياتها وبات العديد من الناس غير قادر على تأمين كفاف يومه والسبب يرجع برأيي إلى السياسات الخاطئة التي لاتقوم على أساس برنامج او رؤية إقتصادية واضحة وهي تتصرف وكأن المواطن أداة لجباية الضرائب ليس أكثر . أملي ان يتحسن الوضع ورهاننا كبير على حكمة القائدين نبيه بري والسيد حسن نصرالله لإخراج البلد من واقعه المأزوم على شتى الصعد .

 

المختارة فاطمة سحمراني

المختار أديب براضعي : 

 ان الاوضاع الحالية اصبحت صعبة وبكل المقاييس سواء السياسية ام الاجتماعية ام الاقتصادية .

كان الله في عون المواطن اللبناني الذي يتحمل كل يوم ما لا طاقة للجبال على تحمله ورغم ذلك تراه مبتسماً للحياة وكله ثقة وامل بالغد الآتي ، فالمواطن اللبناني لا يفقد الامل بوطنه لبنان ويبقى يكافح لاجل نهضته وقيامته تماماً كطائر الفينيق ، هذه القيامة لا اشك في انها آتيه لا محالة ولو تأخرت بعض الشيئ ولو تعثرت في فترات ومراحل صعبة من تاريخ الوطن .

 

المختار اديب براضعي

نسأل قادتنا جميعهم ودون استثناء ان يضعوا دائماً مصلحة لبنان العليا نصب اعينهم ويتركوا جانباً خلافاتهم ونأمل منهم ان يوحدوا كلمتهم وقرارهم لما فيه مصلحة لبنان الذي يجب ان يبقى فوق كل اعتبار ، لبنان الوطن النهائي لجميع ابنائه الذي هو اكبر من كل الطوائف والمذاهب والفئات والاشخاص .

انا اعتقد ان الايام المقبلة ستحمل الخير للبنان واثق ان قادتنا سيتوافقون على ما فيه خير البلاد والعباد واشكر موقع يا صور على اهتمامه الدائم .

المختار ابراهيم بيطار قال :

ان الفقر يطرق الابواب بقوة والجوع يتجول بين الناس الذين يسقطون ضحايا الفقر والجوع والمرض دون ان يكون هناك من يحيمهم ويصونهم ويحفظ كراماتهم .

ان المواطنون هم امانة بأعناق الزعماء الذين وصلوا الى مراكزهم الحالية بثقة المواطنين وبالتالي عليهم ان يعملوا لمصلحة الوطن ومصلحة المواطن وان يضعوا جانباً مصالحهم الشخصية .

اناشد الجميع اجتراح الحل السياسي ثم الحل الاقتصادي حتى ينهض لبنان مما هو فيه .

 

المختار ابراهيم بيطار

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©