قطع شجرة معمرة ووارفة يثير استياء سكان شارع حيرام

 

موقع يا صور - 27/11/2007 

المحرر

تصوير : حسين درويش

فقدت مدينة صور صباح اليوم احدى الشجرات المعمرة فيها والتي كانت مغروسة مقابل مؤسسة صفي الدين للخرضوات في شارع حيرام في مدينة صور .

هذه الشجرة الوارفة الظلال التي اعتادت ان تلقي بفيئها على اطراف الحي وكانت تجمع تحت اغصانها شباب الشارع في جلسات السمر والسهر باتت اليوم عارية تماماً الا من بضع اغصان يابسة تشهد على حجم المأساة .

وقد امتدت مناشير عمال التشذيب لتقطع اغصان هذه الشجرة الواحدة تلو الاخرى في اداء هو ابعد ما يكون عن التشذيب واقرب ما يكون الى القطع والتخريب بحيث تحولت مشهد هذه الشجرة الجميلة والوارفة الى كومة اغصان يابسة باتت تشوه المشهد العام للشارع بدلاً من ان تساهم في اضفاء لمسة جمال خضراء عليه .

واضيفت هذه الشجرة الى عشرات الاشجار الخضراء الاخرى التي اقتلعت في مراحل سابقة والتي كانت تزين شوارع صور وامكنتها لتخلو الساحة لعمدان الكهرباء المكتسية بآلالاف الكابلات الكهربائية وكابلات الاشتراكات والانترنت والستالايت في مشهد قبيح يدمي القلب ويؤذي العين .

هذا وقد اثار تشذيب هذه الشجرة بهذا الشكل الخاطئ استياء سكان الحي المذكور الذين ابدوا امتعاضهم لموقعنا مما لحق بهذه الشجرة الكبيرة التي تعتبر من معالم الحي منذ سنوات طويلة .

عدسة حسين درويش لاحق العملية وعادت بعشرات اللقطات اخترنا منها التالية :

 

 

 

 

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©