صور ما بين الظلمة والنور ( بقلم المدرب الدولي ابو سعيد عودي)

 

موقع يا صور - 28/11/2007 

بقلم : المدرب الدولي ابو سعيد عودي

المدرب الدولي ابو سعيد عودي

 

صور بين الظلمة والنور

بعيداً عن إرتدادات الرئاسة وما يليها ، وبعيداً عن منهج الشك الديكارتي ، أود أن أسوق سؤالاً ، أفترض فيه براءة مسبقة :

لماذا يغدق علينا معمل الزهراني للكهرباء كرمه أيام السبوت والاحاد حتى لتبدو مدينة صور وجوارها كمنارة إستثنائية فيما تبقى متاهات أو ظلمة للأيام التي تسبقها أو تليها؟

وإفترض ... بل ومن المشاهدة في اليومين المذكورين ، ان كل من بيدهم حق التصرف بالأعناق والعباد ، تضطرهم ظروف التواصل مع جماهيرهم ...إلى عدم التواصل . فالتواصل وإن كان شكلياً ، فهو لعبة مستعارة من تاريخ جبل عامل .

إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نفتح قلوبنا ، قبل بيوتنا لإستقبالهم على مدار الساعة ، مع المأكل والمشرب ، بالإضافة إلى التوكل عليهم في اخذنا إلى أي مكان يريدون حتى ولو إلى الهاوية . علماً أننا على حافتها .

أما إذا كان الأمر عكسياً ، وما تقدم هو بعد الظن من إثم ، فيحق لنا ونحن على ابواب شتاء سياسي عاصف ، أن نطلب الحقوق الدنيا " يصطفلو " بالسياسة ، لكن عامة الناس في جنوبنا تبحث بين الأنقاض ، وعلى " المزابل " عن التنك والحديد والالمنيوم ، لتكفي رمق العيش ، على معدة خاوية تقريباً .

ترى هل الظلمة ستكون عنواننا المفضل مع إرتفاع اسعار النفط ، بعدما تجاوزت " الإشتراكات " الكهربائية ما يتعدى ميزانية ما بين الجوع أو على مقربة منه ؟

مئات من الأسئلة تحتل هم الناس العاديين ... ترى هل نتقدم خطوة في هذا المجال ، بعيداً عن التناكف الذي يودي بلبنان رويداً رويداً إلى عدمه .

                                                    نادي Free Fight Gym

                                                    المدرب الدولي ابو سعيد عودي

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©