غارات وهمية فوق المنطقة ومضادات الجيش في صور تتصدى

 

موقع يا صور - 1/11/2007 

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي :

"اعتبارا من الساعة 9,30 من صباح اليوم، اخترقت 6 طائرات حربية اسرائيلية معادية وعلى دفعات اجواء الجنوب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت تباعا حتى الساعة 10,40، في اتجاه الاراضي المحتلة. وتصدت لها المضادات الارضية التابعة للجيش في منطقة صور".

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للانباء في تبنين أن الطيران الحربي الاسرائيلي اخترق الأجواء اللبنانية عند التاسعة والنصف صباحا، محلقا على علو متوسط فوق القطاعين الأوسط والغربي وفوق قضاءي بين جبيل ومرجعيون.

وأفاد مندوبو الوكالة في صور والنبطية أن الطيران المعادي حلق عند العاشرة من قبل ظهر اليوم فوق صور ومرجعيون والخيام والنبطية وإقليم التفاح منفذا غارات وهمية، وسط تحليق كثيف لطائرة تجسس إسرائيلية من نوع "إم.ك" على علو متوسط فوق قرى النبطية وبلداتها.
وكان الطيران المعادي نفذ غارات مماثلة طوال الليل الماضي فوق إقليم التفاح ومجرى نهر الليطاني.

اما في جزين والزهراني فإن الغارات الوهمية شملت أجوء المنطقتين وعلى علو منخفض.
كما حلق الطيران الحربي الاسرائيلي  فوق البقاع الغربي على علو متوسط.

ولفت مندوبو الوكالة الوطنية للانباء في حاصبيا، إلى أنه ميدانيا، وبعد انتهاء قوات العدو الاسرائيلي من المناورات العسكرية التي أجرتها على مدى أربعة أيام بالقرب من الحدود مع لبنان، بدأت الورش الاسرائيلية بإعادة تأهيل العديد من المواقع العسكرية وإجراء أعمال الصيانة عليها بعدما شاركت هذه المواقع في المناورات التي إمتدت من شواطىء البحر غربا حتى أطراف مزارع شبعا المحتلة شرقا.

 كما عادت الحفارات الاسرائيلية إلى استحداث مخابىء للآليات والمدرعات على مقربة من الحدود مع لبنان بعد أن كانت توقفت عن ذلك طيلة فترة المناورات.
 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©