موقع يا صور ينشر صورة نادرة للمدينة اوائل القرن الماضي

 

موقع يا صور - 30/11/2007 

ليس اغلى على قلوبنا في موقع يا صور من الثقة الغالية التي يمنحنا اياها ابناء مدينتنا بتزويد موقعنا بمواد " صورية " تعتبر ثروة حقيقة لندرتها واهميتها التاريخية والبحثية ....

عدد كبير من ابرز شخصيات المدينة زودونا في فترات ماضية بما نعتبره ثروة حقيقية على المستوى الصوري ، فمن المصور الكبير الحاج محمد الترجمان الذي وضع في تصرفنا ارشيف ثورة العام 1958 كاملاً والذي سنبدأ بعرضه قريباً الى النقيب المتقاعد وعضو بلدية صور عفيف شغري الى الدكتور خليل ابو صالح الى السيد ابو شوقي الحاج خير والاستاذ عدنان سلامة والباحث منير بدوي والاعلامي محمد درويش وغيرهم من الذين زودونا بعدد كبير من الصور والمواد الارشيفية التي لم نعرض معظمها حتى الآن .

واليوم زودنا المهندس الصوري البارز الاستاذ نصر شرف الدين بكمية هامة من الصور القديمة والحديثة لمدينة صور ومعظمها يتعلق بالوضع العمراني والانمائي في مدينة صور  ، بعض هذه الصور يرجع الى نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين .

اليوم اخترنا لكم من ارشيف الاستاذ شرف الدين لقطة مصورة لمدينة صور اوائل القرن العشرين ، الصورة تمثل مرفأ المدينة وهي التقطت من احد منازل الحارة القديمة ويظهر فيها اضافة الى مرفأ الصيادين عدد من بيوت الحارة القديمة .

نأمل ان تنال هذه الصورة اعجابكم مع الاشارة الى ان روعة الصورة وقيمتها هي للقطات الفنية الخالصة التي تجسد لحظة تاريخية معينة وتعرض كما هي دون تدخل فني فيها وليس كبعض الصور التي يتم توليفها بواسطة البرامج الحديثة كالفوتوشوب وغيره بحيث تصبح هذه الصور اقرب الى الصور المركبة او اللوحات المرسومة .

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©