خريس : المعارضة تريد الحوار للاتفاق على رئيس للجمهورية

 

موقع يا صور - 5/11/2007 

دان عضو كتلة "التحرير والتنمية" النيابية عضو المكتب السياسي لحركة أمل النائب علي خريس, خلال حفل تأبيني للمرحوم فيصل غزانة, في النادي الحسيني لبلدة عدلون, في حضور ممثل عن رئيس الجمهورية قائمقام صور حسين قبلان, "التدخل الاميركي السافر في شؤون لبنان الداخلية, والذي تجلى على لسان وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس, والتي اعلنت بالفم الملان انها ضد التوافق في لبنان, متسائلا عما اذا التوافق والاجماع ممنوع, وفيما اذا كانت الانتخابات على اساس التوافق ممنوعة من قبل الولايات المتحدة, وما هو المسموح وما هو المطلوب".

وقال:" هل تريد الولايات المتحدة الاميركية انتخابات على اساس النصف زائد واحد, وهل تريد الذهاب بلبنان نحو الفراغ, وهل تريد تسليم السلطة لحكومة الرئيس فؤاد السنيورة".

واكد "ان حركة أمل سوف تستمر في تعميم الاجواء التفاؤلية انطلاقا من ايمانها بضرورة ان يعمل الجميع من اجل منع انزلاق لبنان نحو المجهول, وتساءل حول ما اذا كان هناك من مؤامرة تستهدف لبنان بشكل اوسع من المؤامرة التي استهدفت لبنان في تموز 2006, وهل الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وبعض القيادات في الداخل يراهنون على شيء من هذا القبيل" .

واكد النائب خريس على "ان حركة امل والمعارضة لا يريدون الاستئثار بالسلطة, انما التوافق والحوار بين كافة الاطراف للاتفاق على رئيس واحد للجمهورية, يكون رئيسا لكل لبنان".

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©