الوحدة الايطالية دشنت مشروعين تنمويين في بلدة البستان

 

موقع يا صور - 9/11/2007 

دشنت الوحدة الايطالية العاملة في اطار القوات الدولية المعززة العاملة جنوب الليطاني، مشروعين تنمويين، في بلدة البستان قضاء بنت جبيل، تمثلا بشق طريق زراعية بلغ طولها 1000 متر, وبناء حائط دعم لمشروع تشييد مدرسة رسمية بلغ طوله 136 مترا، وذلك بتكلفة اجمالية تجاوزت ال19 الف يورو.

واقيم للمناسبة، احتفال حضره ممثل قائد الوحدة الايطالية الميجر بوتشينو، يرافقه الضابط فاليري، ممثلة الكتيبة الغانية المنتشرة في منطقة يارين- البستان- مروحين- الضهيرة الضابطة دزيكو، رئيس بلدية البستان عدنان الاحمد، نائب رئيس بلدية يارين بشر البردان واعضاء في المجلس البلدي وفاعليات المنطقة ومدراء المدارس.

والقى للمناسبة الاحمد، كلمة شكر خلالها القوات الدولية العاملة في الجنوب بشكل عام والوحدة الايطالية بشكل خاص "ليس لدورها في حفظ الامن والاستقرار في الجنوب فقط، بل حرصها المستمر على مد سكان المنطقة بشتى انواع المساعدات ومنها المشاريع التنموية التي نحتفل بتدشين اثنين منها هذا اليوم، وما كان ليتما لولا المبادرة الايطالية لتنفيذهما".

وامل استمرار التعاون مع القوات الدولية ومن بينها الايطالية، منوها بالعلاقات الطيبة والوطيدة التي تربط السكان ب"اليونيفيل".

ثم تحدث الميجر بوكينو، فاشار الى ان تواجد وحدة بلاده هو لخدمة سكان المنطقة والعمل على مساعدتهم ومد يد العون لهم، وقال: "ان المساعدات التي تقدمها الوحدة الايطالية ليست باسم هذه الوحدة فقط، بل باسم جميع الوحدات الدولية المشاركة في اليونيفيل"، معربا عن سعادته وسعادة الطوارىء بالترحيب الذي لاقوه من سكان البستان والقرى المجاورة لها".

وبعد ذلك قام بوكينو والضباط الدوليون ورئيس البلديات بقص شريط الافتتاح المشروعين واقيم بعدها حفل كوكتيل على شرف الضباط الدوليين والحضور.

 

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©