معدات طبية من الحكومة الايطالية لمستشفى صور الحكومي

 

موقع يا صور - 9/11/2007 

قدمت الحكومة الايطالية، ممثلة بسفيرها في بيروت غبريال كيكيا، معدات طبية لمستشفى صور الحكومي، خلال احتفال اقيم في مبنى بلدية صور، في حضور السفير كيكيا ورئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني والمطرانين جورج بقعوني وشكرالله نبيل الحاج، الارشمندريت ارسانيوس حانونيك، محافظ الجنوب مالك عبد الخالق، ممثل مفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة ، قائد سرية درك صور الاقليمية المقدم جورج الياس، قائد اللواء الثاني عشر في الجيش اللبناني العميد الركن رسلان حلوة، رئيس مستشفى صور الحكومي المقدم سلمان زين الدين، وضباط من قيادة الوحدة الايطالية العاملة في "اليونيفيل" المعززة ومنسق السفارة في الجنوب احمد سقلاوي.

وشكر رئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني باسمه وباسم اتحاد بلديات قضاء صور الدولة الايطالية حكومة وشعبا ومجلس شيوخ "لما قدموه للجنوب بشكل خاص وللبنان بشكل عام"، مؤكدا "ان الجنوب واهله سيبقى محافظا على العلاقات الاخوية مع الاشقاء الايطاليين".

وقال: "نعتبر انفسنا مسؤولين امامكم وامام ابنائكم الايطاليين في اليونيفل، شاكرا الدعم المادي الذي تقدمه ايطاليا "في سبيل منطقتنا المنكوبة بعد الحرب"، املا استمراره "لاستكمال عملية الاعمار والتنمية".

واستهل السفير كيكيا كلمته، موجها الشكر للحضور، وقال: "نحن هنا لمساعدة الشعب اللبناني"، مشيرا الى "ان كل نجاح هو نجاح لايطاليا واوروبا بشكل عام، لافتا الى ان ايطاليا موجودة في لبنان بجميع اوجهها من السفارة الايطالية التي تتمثل بالتعاون الايطالي، وايضا من خلال قوات حفظ السلام، مذكرا ب"الصداقة التي تربط بين ايطاليا ولبنان".

وقال: "لقد تم تزويد غرفة عمليات لمستشفى صور الحكومي بهبة من الحكومة الايطالية، وهذا لنذكر ان ايطاليا تعمل على شقين: الشق الاول هو حفظ السلام من خلال احترام القرار 1701، والشق الثاني بالخدمات الانسانية من خلال تعزيز الوضع اللبناني، والتهيئة لظروف عيش مناسبة وكريمة للشعب اللبناني".

واذ توجه السفير كيكيا بالشكر للعسكريين الدوليين الذين يجسدون رمز الصداقة، والذين يعملون بموجب المهمة الموكلة اليهم بالقرار 1701. واشار الى "ان الامم المتحدة هي مرجعنا بكل ما نفعله"، كما خص بالشكر الايطاليين الذين يعملون في الحقل الانساني وخصوصا لصالح الصداقة بين الشعبين"، مشيرا الى مكتب التعاون الايطالي الذي تم افتتاحه في صور "للوقوف على حاجات المواطنين والتقرب اكثر فأكثر من الحالة الاجتماعية".

واعتبر السفير كيكيا "ان الهبة لمستشفى صور الحكومي تهدف الى تحسين حماية صحة المواطنين اللبنانيين خصوصا في جنوب لبنان، وهي خير دليل واقرار بالعمل الاستثنائي الذي قام به مستشفى صور الحكومي خلال عدوان تموز الماضي، كما انها تعبير صادق تجاه لبنان من خلال الشعب الايطالي".

وختم مؤكدا على "ان التعاون الايطالي سيستمر بنفس الحماس والعزم عينه من خلال سفارتها في بيروت وجنود "اليونيفل" والمنظمات الايطالية غير الحكومية الفاعلة على ارض الجنوب".

ورد الدكتور ناصيف ابراهيم، باسم مستشفى صور الحكومي بكلمة شكر للسفير كيكيا، ولحكومة ايطاليا شعبا ومؤسسات للجهود التي تبذل تجاه لبنان، وخصوصا قيادتها لقوات "اليونيفل" التي تعمل لحفظ السلام في لبنان".

وقال: "نحن نتطلع بايجابية الى الدور الذي تقوم به ايطاليا لاحلال الامن والاستقرار في لبنان، ونعرف ان ايطاليا واوروبا بشكل عام قد تخطت المتوسط والحدود من اجل مساعدة الشعوب المحتاجة".

وفي الختام قدم السفير كيكيا لرئيس مستشفى صور الحكومي المقدم زين الدين لوحة تجسد الهبة المقدمة للمستشفى.

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©