الايطاليون استلموا من الفرنسيين المسؤولية الامنية عن مقر اليونيفيل

 

موقع يا صور - 9/11/2007 

جرت بعد ظهر اليوم في المقرالعام للقوات الدولية الموقتة في الجنوب "اليونيفيل" في الناقورة, عملية تسليم وتسلم المسؤولية الامنية لمقر "اليونيفل" بين قائدي القوتين الايطالية كاتلندو والفرنسية كاباتان, في ساحة برج "ايفيل" الفرنسية في الناقورة, حيث تسلمت القوة الايطالية المسؤولية الامنية في المقر العام لليونيفيل في الناقورة من القوة الفرنسية, بعد 29 عاما كانت خلالها القوة الفرنسية مسؤولة عن امن المقر في الناقورة منذ العام 1978.

وحضور التسليم والتسلم نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال جاي براكش نيهرا وكبار الضباط الفرنسيين والايطاليين والدوليين. وبعد عرض عسكري رمزي للقوتين الايطالية والفرنسية قلد الجنرال نيهرا ضباط القيادة الفرنسية اوسمة السلام نيابة عن القائد العام الجنرال كلاوديو غراتسيانو منحت لهم من قبل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تقديرا لدورهم في عملية حفظ الامن والاستقرار طيلة 29 عاما.

والقى الجنرال نيهرا كلمة حيا فيها جهود جنود حفظ السلام الفرنسيين وقال:" كان الجنود الفرنسيون يؤمنون الحماية والامن لمقر اليونيفيل طوال السنوات ال 29 الماضية منذ العام 1978, وقد ادوا عملهم بمناقبية والتزام وذلك بالمحافظة على امن المقر, حيث لم يشهد المقر اي حادثة تذكر طيلة هذه الاعوام التي خلت".

اضاف:" خلال هذه الفترة قدمت القوة الفرنسية 21 عسكريا ضحوا اسمى تضحية حيث نذروا حياتهم لخدمة السلام,انني احيهم واحي عائلاتهم, وسوف نتذكر دوما مساهمتهم في قضية السلام. تحت اسم سرية حماية المقر العام لليونيفيل في الناقورة حافظ الجنود الفرنسيون على امن المقر وقد كبرت هذه السرية بشكل كبير على اثر زيادة المسؤوليات والمهمات التي لحظها قرار مجلس الامن 1701العام الماضي".

واشار الى "ان قوة جنود حفظ السلام الايطاليين الذين سيشكلون الان سرية حماية المقر العام حاليا هي من اللواء 132 من كتيبة "اريتسي", الايطالية التي تخدم حاليا في اليونيفيل,وقد تولى هؤلاء الجنود مسؤوليات مشابهة خلال خدمتهم في كابول في افغانستان مع قوات حلف شمال الاطلسي".

وختم نيهرا:" ان جنود حفظ السلام سيستمرون في خدمتهم في اليونفيل في مجالات اخرى تتراوح بين قوة التدخل السريع في اليونيفيل والكتيبة الفرنسية العاملة حاليا في القطاع الغربي في منطقة عمليات اليونيفيل".

 

                                                 رجـــوع                                    Hit Counter

 
 جميع الحقوق محفوظة  لموقع يا صور yasour.com 2005  ©