نهر "كانو كريستال" من أجمل أنهار العالم ذي 5 ألوان تسعد الروح
15-08-2010

تتميز كل دولة عن غيرها بشيء مختلف، وكولومبيا تتميز بنهر "كانو كريستال" الذي تلونت مياهه بخليط من خمسة ألوان طبيعية وجميلة والتي تبهج النفس وتسعد الروح.

ويعتبر ذلك النهر من أجمل أنهار العالم. ويقع النهر في الجزء الشمالي في كولومبيا وتحديداً في سييرا دي لوس ماكارينا، ويصل طوله إلى 100 كم طولاً و20 متر اتساعا. وقد ساهمت عدة عوامل في اصطباغ هذا النهر بهذا الكرنفال من الألوان، كان من بينها الطحالب والنباتات التي تصبغ قاع النهر باللون الأخضر والبني.
كولومبيا الطبيعة المتنوعة:
تقع دولة كولومبيا في الجزء الشمالي الغربي من قارة أمريكا الجنوبية, يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشرق فنزويلا والبرازيل ومن الجنوب بيرو والإكوادور ومن الغرب بنما والمحيط الهادي. وكولومبيا هي من أكبر دول أميركا الجنوبية مساحة، ومن أبرز مدنها مدلين وكالي وبيكاو وقرطاجنة.

وتتنوّع طبيعة كولومبيا بين المنطقة الساحليّة التي تتمثّل بالأراضي الساحليّة المنخفضة الواقعة على ساحل الكاريبي وساحل المحيط الهادئ، التي تنبع منها بعض روافد نهر الأمازون، وأيضاً هناك منطقة السهول الشرقية التي تغطّي مساحة كبيرة من البلاد والتي يتمّ ريّها من مياه بعض الأنهار مثل الأمازون وأورينوكو.

ويعد أطول أنهار كولومبيا هو نهر مجدولبيا الذي ينبع من الأنديز ويسير شمالاً ليصبّ في البحر الكاريبيّ, وهذا النهر هو أكثر شرايين المواصلات المائيّة في كولومبيا حيويّةً.

وتغطّي الغابات الإستوائية مساحاتٍ كبيرة من جنوبي البلاد، أما أعلى قمم كولومبيا فهي قمّة بيكوكريسلوبال كولون التي يبلغ ارتفاعها 5775 متراً فوق مستوى سطح البحر.



 
New Page 1