مارسيل خليفة و فراس ابراهيم يتعرضان لحادث سير في سورية
12-11-2010


تعرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة والممثل السوري فراس إبراهيم لحادث سير لدى عودتهما من مدينة درعا جنوب سورية اليوم الجمعة .

و نتيجة الحادث أصيب " خليفة " برضوض خفيفة والثاني بكسر، على حد قول مدير إنتاج مسلسل "في حضرة الغياب".

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فقد كان الفنانان خليفة وإبراهيم عائدين من جولة عمل خاصة بالمسلسل الذي يجري تحضيره، والذي يحكي حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وأكد مدير الإنتاج أن "خليفة بصحة جيدة وهو يخضع للمراقبة في المستشفى الفرنسي في دمشق، بينما تعرض إبراهيم لكسر في ساقه".

والمعروف أن خليفة سيقوم بتوزيع وتأليف موسيقى المسلسل، بينما يلعب إبراهيم دور محمود درويش.

وسبق أن أعلن الفنان والمنتج فراس إبراهيم عن بدأ تصوير المسلسل بعد عيد الأضحى المبارك، وتحديداً في 20 تشرين الثاني، مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور.

وقال إبراهيم: "سنبدأ بتصوير مرحلة طفولة درويش، وتحديدا في موقع تصوير تم بناؤه لهذه الغاية، يشابه قرية البروة الفلسطينية، مسقط رأس الشاعر، وسيلعب دور درويش في هذه المرحلة الطفل يزن حاج خليل من معرة النعمان، وهو طفل موهوب، يحب الشعر ويحفظه، ونحن نعول كثيرا عليه في هذه المرحلة".

وأشار إبراهيم إلى أن هذه المرحلة ستضم مجموعة من النجوم منهم الفنان عبد الرحمن أبو القاسم، موضحا أن فريق العمل يتعامل مع المسلسل كمراحل عمرية كل منها بمثابة عمل مستقل، له نجومه ومواقع تصويره الخاصة، وشخصياته المختلفة.

يذكر أن محمود درويش من أشهر شعراء فلسطين والوطن العربي، وخاض النضال السياسي؛ إذ اعتقلته السلطات الإسرائيلية في عام 1961م بسبب أنشطته، ثم توجه إلى الاتحاد السوفيتي السابق للدراسة، وانتقل بعدها لاجئا إلى القاهرة ثم لبنان.

وظل الشاعر الراحل يقيم في باريس قبل عودته إلى وطنه؛ حيث إنه دخل إلى فلسطين بتصريح لزيارة أمه، وخلال فترة وجوده هناك قدم بعض أعضاء الكنيست الإسرائيلي العرب واليهود اقتراحا بالسماح له بالبقاء، وتوفي في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2008م، وأعلن آنذاك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الحداد 3 أيام في كافة الأراضي الفلسطينية حزنا على الشاعر الفلسطيني.

 
New Page 1