كيف تتأكد اذا كان بحقك مخالفة سرعة ام لا ؟؟
15-11-2010

بعد ان بدأت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بتشغييل نظام الرادارات المتحركة والثابتة لضبط المخالفات المتعلقة بتجاوز السرعة القانونية وفرض محاضر الغرامات بحق المخالفين، اعلنت قوى الامن انها وضعت رابطاً على موقعها الالكتروني بحيث يمكن لاي كان الدخول اليه والتأكد من وضعية سيارته لناحية وجود المخالفة او عدمها.
استخدام الموقع بسيط جداً يتخلص بوضع رقم السيارة في الخانة المخصصة له والرمز ( الحرف الى جانب الرقم على لوحة التسجيل ) في حال وجوده، بعد ذلك يتم الضغط على كلمة بحث فتأتي النتيجة بشكل مباشر لتفيد اذا ما كان هناك محضر ضبط بحق السيارة المطلوبة لتجاوزها السرعة ام لا.
وكانت وزارة الداخلية والبلديات قد اصدرت بيانا، اشارت فيه الى انه "بعدما ورد الى هواتف المواطنين رسالة تسوق لمعرفة مخالفات السير وفيها:أرسل رقم سيارتك مع الرمز الى 1060 واعرف ان كان عليك مخالفات سير ب 0,89 سنتا فورا، طلبت وزارة الداخلية والبلديات من وزارة الاتصالات وقف هذه الخدمة ومنعها، نظرا الى كون تلك الخدمة مجانية وتوفرها المديرية العامة لقوى الامن الداخلي على موقعها الالكتروني مجانا ومن دون مقابل. لذا يطلب الى المواطنين أخذ العلم". http://www.isf.gov.lb

للوصول الى صفحة التأكد من مخالفات السرعة اضغط هنا :



http://www.isf.gov.lb/Arabic/Pages/TrafficTicket.aspx

 


New Page 1