لا لألعاب العنف
29-12-2010
ضمن سلسة نشاطات تجمع صور الشبابي التطوعي Tour In Sour نظم تجمع صو الشبابي التطوعي (جولة في صور)، والذي يتألف من مجموعة متطوعين من صور، مدعومين من قبل البلدية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) نشاطاً استهدف 100 طفل من الحارتين القديمتين في صور(الاسلامية والمسيحية) .


في البداية قدم شباب التجمع مسرحية عن الملك حيرام، ملك صور الفينيقي، عاد الى المدينة، ولكنه غاضب جدا لان جهوده السابقة في بناء المدينة قد ذهبت سدىً، فقد رآى أن الصوريين قد اهملوا مدينتهم: النفايات في كل مكان، على الطرقات والشاطئ، الاماكن الأثرية مهملة، عدد قليل من سكان المدينة يحترم الممتكلات العامة، الاطفال والشباب يلعبون بمسدسات بلاستيكية، يدخنون النرجيلة، ويقودون دراجات نارية خطيرة وملوثة للبيئة.

يعطي الملك حيرام فرصة اخيرة للاطفال المشاركين لاثبات جدارتهم بحمل الهويات الصورية والفوز بالجوائز او يأخذ منهم الجنسية الصورية وكان على الاطفال المرور بعشرة مراحل في مدينتهم ليستعيدوا ثقة ملكهم بهم، وللحصول على الباسبور الصوري، ان الشرط الاساسي للربح مرتبط بمشاركة سكان المدينة في النشاط.
وتضمنت المراحل قيادة سيارات صغيرة/ اختبار قيادة السيارات بمساعدة اليازا و اعادة تدوير النفايات ولعبة كنوز البحر بمساعدة جمعية RC تمرين صحي، والتشجيع على عدم التدخين بمساعدة جمعية أنيرا ولعبة تمارين بناء فريق و القوس ونشاب و تسلق وحبال بمساعدة Lebanese adventure ولعبة دليل المدينة أما لعبة الدليل السياحي و ما هو دور البلدية فقام بها شباب التجمع تحت اشراف بلدية صور .
ثم قدم بعض الاطفال المشاركين رقصات تعبيراً عن فرحتهم في ختام المراحل بعد ذلك تم اختتام النشاط باعلان نتائج الفرق الفائزة من قبل الاستاذ محمد مقلد مدير مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي في الجنوب والدكتور شريف بيطار ممئلاً بلدية صور وتسلم الفريقين الذين حازا على الدرجات الثالثة والثانية جوائز مختلفة. أما الفريق الفائز بالدرجة الاولى فحصل على 10 دراجات هوائية ، وقد ارتأى تجمع جولة في صور توزيع دراجات هوائية كهدايا وذلك للتذكير بنشاط جولة في صور رقم 1 على الدراجات الهوائية والذي هدف الى تشجيع السياحة الداخلية بالاضافة الى تشجيع استعمال الدراجة الهوائية كوسيلة للتنقل واستبدال الالعاب العنيفة باخرى مفيدة.

كما يدعو تجمع شباب صور التطوعي Tour In Sour شباب مدينة صور للانضمام الى تجمعهم ومشاركته في تنظيم النشاطات الهادفة لاجل المدينة وللمزيد من الاستفسار والتواصل:
youthtyre@gmail.com
619066/70
او زيارة صفحة الفايس بوك الخاصة بالتجمع Youth Tyre















 


عدد التعليقات (1 )
  1. Toni abi fadel (من: Beirut)

  2. كل ما يسعني قوله, بأنني أشعر بوطني أجمل ومستقبله أفضل... يبارككم الرب لانكم فعلا أولاد وطن. أشجعكم على فعل الخير واقامة مثل هذه الانشطة. لانه "من أعطى يٍعطى"...

New Page 1