ثانوية صور الرسمية للبنات احتفلت بتخريج طالبات الشهادات الرسمية (60 صورة)
22-08-2011



اقامت ثانوية صور الرسمية للبنات حفل التخرج السنوي لطالباتها الفائزات في الشهادات الرسمية وذلك في باحة ملعبها الخارجي برعاية وحضور معالي وزير الدولة للتنمية الادارية الحاج محمد فنيش، رئيس بلدية البرج الشمالي علي ديب، مديرة المدرسة الحاجة مريم عطوي، وفد من حزب الله، شخصيات تربوية واجتماعية وحشد من اهالي الطالبات الخريجات.

بعد النشيد الوطني اللبناني وتلاوة قرآنية مباركة وكلمة تقديم وترحيب للاستاذ سعيد ابو خليل وكلمة بإسم الطالبات الخريجات، تحدثت مديرة المدرسة الحاجة مريم عطوي مباركة للطالبات نجاحهن ومتمنية لهن التقدم الدائم في مسيرة العلم والنجاح، كما اشادت بالمتفوقات من طالبات المدرسة للنتائج المميزة التي حققنها في الامتحانات الرسمية.
واعلنت الحاجة عطوي ان ثانوية صور الرسمية للبنات تعتبر واحدة من الثانويات الرسمية الخمس الاوائل على مستوى لبنان على صعيد نتائجها في الامتحانات الرسمية، واهدت هذه النتائج المميزة للمقاومين الابطال.

ثم تحدث الوزير فنيش فقال ان "القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية، ب"القرار الهش الذي لم يتمخض عن شي"، متهما الفريق الآخر بتجاهل ما كان قد التزم به لجهة رفض القرار إذا لم يكن معززا بأدلة دامغة، وباستغلال هذا الأمر ليصوب سهامه باتجاه أهداف سياسية لتصفية حسابات مع المقاومة، مؤكدا عدم القبول بالنيل من رموز هذه المقاومة أو تشويه صورتها، مشددا على أنه لن يؤثر على تصميمها وجهوزيتها حقد حاقد أو استهداف معاد يسعى للاقتصاص منها، وأشار إلى أنه إذا كان المطلوب مواقف تاريخية، فإن ذلك مطلوب من الفريق الآخر عبر القول لهذه المحكمة بأن تكف عن توظيف جريمة أجمع كل اللبنانيين على ضرورة معرفة الجناة وتطبيق العدالة.

وقال:" لطالما نبهنا وقلنا إن هذه المحكمة الدولية يراد توظيفها لتكون جزءا من معركة استهداف المقاومة، ولقد كانت هناك أدلة قدمناها من شهود الزور وما تم نشره من فضائح "ويكيليكس" ومطابقة ما تم تسريبه مع معلومات صدرت على ألسنة قادة العدو الإسرائيلي أو في وسائل الإعلام الغربية، لقد كان القرار واضحا وهو كيفية استغلال وتوظيف جريمة كبرى حصلت في لبنان واستهدفت شخصية كبيرة في البلد من أجل النيل من هذه المقاومة. وقد جاء هذا القرار كما كنا نتوقع تأكيدا لتسييس هذه المحكمة".

أضاف:"الغريب أننا عندما كنا نقول إن هذه المحكمة مسيسة وإن القرار الاتهامي الذي يتم تسريبه هو دليل واضح وأكيد على تسييس المحكمة، كان الفريق الآخر يقول إننا نتسرع ويسألنا عن ماهية دليلنا بأن القرار الإتهامي سيصدر وفق ما تم تسريبه، وقد بدا واضحا الآن أن هذا القرار جاء مطابقا للتسريبات، فما هو موقف الفريق الآخر مما كنا نقوله. لقد كان هذا الفريق يقول أيضا إنه إذا لم يأت القرار الاتهامي معززاً بأدلة دامغة فإنه سيرفضه. واليوم صدر هذا القرار ونحن لم نجد دليلا حسيا ملموسا واحدا، وكل ما وجدناه افتراضات واستنتاجات مبنية على الاقتران المكاني لاتصالات جرت، من دون أن يبين كيف استطاع معرفة هوية المتصلين وكيف توصل إلى مضمون الاتصالات وكيف انطلق من هذا الدليل الظرفي الذي لا يشكل دليلاً حسياً مادياً قوياً، بل هو أشبه بنسج رواية وسيناريو تضليلي لأنه انطلق من فرضية وتصور، ثم قدمه ليوحي للرأي العام بأن هناك حقيقة يقدمها ويسردها من خلال هذا القرار، والحقيقة هي أن كل هذا القرار مبني على فرضية وعلى دليل اتصالات لا يصلح ليكون دليلا قويا وحسيا، مع معرفتنا جميعا بما أثبتته الأدلة والوقائع لجهة تمكن العدو الإسرائيلي من السيطرة على شبكة الاتصالات في لبنان، وقد أكد العملاء الذين كُشفوا وتمت محاكمتهم والتحقيق معهم سيطرة واختراق العدو الإسرائيلي لكل شبكة الاتصالات في لبنان، ومع ذلك نسمع الفريق الآخر يصدر أحكاما، وهو ينتظر مثل هذه اللحظة ليصوب سهامه باتجاه أهداف سياسية لتصفية حسابات مع المقاومة ومع خطها السياسي، ويتناسى ويتجاهل ما كان قد التزمه في السابق بأنه سيكون له موقف سلبي من القرار الاتهامي إذ كان خاليا من أدلة دامغة، لكن مع الأسف، فإن هذا الموقف السلبي لم يصدر، بل صدرت مواقف لا تدل سوى على أن هذا الفريق لا يبحث عن الحقيقة والعدالة ولا يهمه التسييس ولا تضليل التحقيق أسوة بما فعله في قضية شهود الزور، بل يهمه أن يكون جزءا من حملة خارجية تستهدف موقع لبنان ودوره ودور المقاومة في معادلة الصراع".

وتابع فنيش:" إذا كان المطلوب مواقف تاريخية، فإن ذلك مطلوب من الفريق الآخر وهو أن يكون منسجما على الأقل مع ما التزمه أمام الرأي العام اللبناني، فهل تعتقدون بأن ذاكرة الناس ضعيفة، وأنتم تستخفون بذاكرة الناس وبعقولهم. وإذا كان هناك موقف تاريخي مطلوب، فهو مطلوب منكم بأن تقولوا لهذه المحكمة بأن تكف عن توظيف جريمة أجمع كل اللبنانيين على ضرورة معرفة الجناة وتطبيق العدالة، ولم نسمع يوماً منكم ورغم كل الأخطاء التي تراكمت واعترفت فيها حتى لجنة التحقيق الدولية، ولو موقفاً فيه انتقاد أو إدانة لهذه الأخطاء، وهذا إنما يدل على عصبية وانحياز وعلى موقف مسبق لا يعتمد المعايير المهنية ولا القضائية".

أضاف: "على أي حال، نحن موقفنا واضح وهو أن هذه المحكمة لم ولن توصل إلى معرفة الجناة، ويمكن أن نقدم فرضيات أخرى بل قدمنا معطيات وقرائن هي أقوى بما لا يقاس لما قدمته فرضية القرار الاتهامي، ومع ذلك جرى وضع هذه القرائن جانبا لأن من يتحكم بمسار عمل المحكمة الدولية سلطته أقوى والمسار رسم سلفا. وما يهمنا هو ألا نكون أبدا في هذا البلد من المنصاعين للارادة الخارجية، ونحن لن نقبل بأي وسيلة مهما تبدلت الوسائل أن تستهدف هذه المقاومة أو أن يتم النيل من رموزها أو أن تشوه صورتها، فهذه المقاومة هي أنبل وأشرف وأسمى ظاهرة في تاريخ مجتمعنا وأمتنا ووطننا، ولن يؤثر على تصميمها وعلى جهوزيتها حقد حاقد أو استهداف معاد يناصب هذه المقاومة منذ انطلاقتها العداء والكراهية ويسعى للاقتصاص منها".

ولفت إلى "أن لبنان يجتاز مرحلة بالغة الدقة ويمتلك من أوراق القوة والتماسك التي تؤهله لاجتياز هذه المراحل بقوة واقتدار والخروج منها أقوى مما كان عليه"، مشيرا إلى "أن الذين راهنوا على إثارة الفتنة بين السنة والشيعة وبين مكونات المجتمع الواحد أصيبوا بخيبة أمل لأنه بات واضحاً بأن هذا القرار مكشوف ومفضوح ولم يترك تأثيراً، وهذا بفضل مستوى الوعي في مجتمعنا ووعي قادة مخلصين لهذا الوطن ومتنبهين لمصلحته".

اضاف:"الحكومة الحالية تسعى لمواجهة كل هذه الاستحقاقات، لكن هناك من يسعى لوضع العراقيل أمامها، والمطلوب مصداقية على الأقل ولو لمرة واحدة إذا قاربنا المشكلات التي يمر بها الوطن في نفس المنهجية التي تمت مقاربتها في الحكومات السابقة، وينبغي أن نكون متفقين ومجمعين على ضرورة إيلاء القضايا الحياتية وفي طليعتها مسألة الكهرباء كل الاهتمام بعيدا عن الحسابات السياسية وعمن يتولى حقيبة وزارة الطاقة وعن شكل الحكومة ولونها، لأن استمرار المشكلات الحياتية لا تصيب فريقا معينا من اللبنانيين ولا حزباً أو حركة أو تياراً، إنما تصيب جميع اللبنانيين، وبالتالي على الرأي العام أن يؤدي دوراً في هذا المجال لمنع تسييس مقاربة وإيجاد الحلول للمشكلات التي يعاني منها اللبنانيون".

وأشار فنيش كذلك إلى "أن أمامنا استحقاق الموافقة على تمويل خطة طوارىء مهما قيل من خلاف حول التصورات أو الخطط في هذه المرحلة، وهذا القسم من معالجة النقص في التغذية مطلوب، وعلى الحكومة أن تسرع في المبادرة لتمويل هذه المرحلة وفق برنامج محدد من أجل ألا يتدهور وضع الكهرباء ليصبح أكثر سلبية، وإذا أردنا معالجة هذه الأزمة وغيرها من الأزمات، علينا أن نقدم ونغتنم الفرصة ونعوض الفرص التي ضاعت في إطار السجالات والخلافات السياسية".

ختاماً تم توزيع الشهادات والدروع التكريمية على الخريجات ثم التقطت الصور التذكارية.






























































 


عدد التعليقات (38 )
  1. teya (من: tyre)

  2. mabrok la kil lsabeya w nshala ydalon nej7en be 7ayeton

  3. maissa (من: senegal)

  4. wawwwwww am the first to comment congratulaions for allllllllllllllllllllll the girls 3a2bel l shahyed l kobra w special congrats to my cosine ghenwa jobran basma mabrouk habibti

  5. aya (من: kolyleh)

  6. aleff mabroukk 25te 7bibtee,,,w32bl shahde lkberee

  7. طالبة (من: ثانوية صور الرسمية للبنات)

  8. مع كل مشاكل هالمدرسة, رح تضل المدرسة الوحيدة الي رح حنلها بحياتي...

  9. adam (من: danmark)

  10. sheeeeeeeee 7elew bravooooooooooooooooooo

  11. علي قصير (من: صور)

  12. مبروك للصبايا جميعا وخصوصا للانسة غنى زيات عقبال التخرج الجامعي يا خالو وتهنئة خاصة للحاجة مريم عطوي وللكادر التعليمي في ثانوية صور الرسمية للبنات

  13. mona (من: sour)

  14. alif mabrooooooooooooooook , a7la madrassi

  15. د.فضل قاسم (من: sour)

  16. ألف مبروك للخريجات و ستبقى ثانوية الحاجة مريم الأقوى في لبنان

  17. someone (من: m3rake)

  18. mabrouk mariam w salwa w enshalla 32bel el ta5roj bl jem3a ya rabbb

  19. فاتنة (من: ( صور_ الحوش) )

  20. مبروك يا احلى سارة عقبال التخرج من الجامعة يا خالتو قبلاتنا

  21. soso da5elo (من: lebanon)

  22. مبروك للصبايا بس ومش للاستاذة

  23. ghenwa (من: lebanon)

  24. congratulationss to all the girlsss...and special thankss to my cousine maissaaaa,,lovee u

  25. maya (من: sour)

  26. mabrouk 4 all the girls w 3a2bal l shhide l kbire

  27. hasan (من: borj el-shmali)

  28. 1alif mabrouk la kil lsabaya w 5astan ranin atwi

  29. ahmad (من: saudia arabia)

  30. alaf alaf mabrouk to miss amani ahmad khodr who stay in riyadh city and alaf mabrouk ella koll alsabia also thanks to ya sour team for the nice work

  31. faten (من: lebanon)

  32. 2alf mabrook lal kil nshalla 2ism l madrasi bidal bil3ali 3atool .niyelkon 3a hek 7afli w hek tob ktir 7ilwin 3a 2iyemna ma kan fi tob lal ta5aaroj..i miss my school my teachers and every moment i spent at this school 3anjad 2a7la 2iyam/

  33. 2ala2 (من: tyre)

  34. 3a2bal le shhede le kbere ya zaza

  35. طالبة (من: tyre)

  36. mabroook lakil my friends w 3anjad kenit layli bitjanin w hay lamdrase 7adal 2a3zam madarse w ma 7aninseha abadan !!

  37. someone (من: sour)

  38. ino leich ya3ni bit7oto l sowar la ness wness,,chou hiye wassta

  39. Rawan Azaki (من: Lebanon)

  40. allah ydeem hal madrase w ydeem l 7age fo2 rasna w nshala da2eman bl 3ata2 wel mosabara w kilo bifadel l edara wel hay2a l ta3lemeye w igtehad l tolab w nshala l sene l geye mengeeb daragat 3a mostawa lebanon!:D:D:D

  41. اشرف محمود عاطف فارس (من: المانيا--برلين)

  42. الف مبارك للناجحين.انا عندي تعليء لو نظرتوا جيدا في الصوره 20 و 21 ماذا يوجد خلف الطالبات,اذا كان هذا داخل حرم المدرسه فاين المدير...لو افترضنا ان احد الطالبات اخذت العلا مه كامله ولصقت بالكهرباء ماذا سيحصل؟؟فلكم الاجابه ....الله يستر...

  43. hussein bazih (من: ANGOLA)

  44. مبروك لكل الفائزات ولكن ما هو فضل تلك المدرسة التي لا تستقبل ألا الطلاب الأوائل حبذا لتلك المديرة أن تستقبل الطلاب الذين بحاجة ألى دعم علمي ودروس مكثفة لكي يعطو أفضل النتائج وشكرا

  45. خالد (من: صور)

  46. كلمة حق تقال بان نجاح هذه المدرسة وتألقها هو بفضل مديرتها المربية مريم عطوي، أنا لا اعرفها شخصياً ولم ألتقها مرة، ولكن ما نسمعه عنها وعن حزمها في إدارة مدرستها ونتائج طلابها الباهرة يجعلك تقتنع بانها مديرة ناجحة بكل المقاييس ومتفنية في عملها هنيئاً لك أيتها المربية الفاضلة بنجاحك فاي مهمتك والله ولي التوفيق

  47. amal srour (من: germany)

  48. ta7iyi al a7san modira el 7aji mariam atwi w allah ytawil bi omrik ya rab w y5aliki fo3 ras kil el sabaya la inno bifadil idartik el 7azmi a3dra t7afzi a3la mostawa el saawiyi w a3la seme2ta kaman,thank you a3la kil shi a3malti kirmalna.ana akidi inno el banat mara7 ya3rfo i2mit yalli a3m ta3mli illa la ba3ed ma yroo7o min el madrasi.

  49. maysaa (من: germany)

  50. mabrouk lalkil w ila ahla nour bidinya wnchallah deyman bitafawok w habibt albi maysoun

  51. mimo (من: tyre)

  52. allah ma3 l2estaz Naji wel 2estaz8assan

  53. saso (من: sour)

  54. alef mabrouk lalnaj7en wta7ye l2asatzet lmadrase wa7ad wa7ad .....bas fe resale mwaja7a lal7aje mariam 3atwe eno nas bsamne wnas bzet le ne7na ma 3mletlna hek 7afle sho 3a zaw2a

  55. amani sa (mn talbat lmadrasi) (من: tyre)

  56. alef mabrouk lalnaj7en wbhane2... blro8m mn mashakel he lmadrase bas ajmal madrase kanet wajmal asatze wta7ye 5asa la7la estaz blmadrase kela ( ibrahim fakih)

  57. tilmizet housen zazali (من: sur)

  58. hehe, lek l istez housen chu mbayen z8eeeer wu tayoub eddem be2i l asetzi

  59. mimi bawab (من: lebanon-tyre)

  60. congratulations 2 all girls & spacial 2 my frnd in class E&S En A elna zekrayat 7elwe w zekrayat besh3a b hayde l skol mwahhhhhhhh ra7 beshta2 lkon my frnd

  61. rana (من: lebnen)

  62. mabrouk lal sabaya w 3a2belna ya rab w nshalla l kil byetwafa2

  63. nour (من: sour)

  64. awal shi thx yasour 3al ehtimam w teni shi mabrouk lal sabaya ref2eti kilon haydi a7la madrasi bil 3alam,,,,thx yasour 3al ehtimam bs ana kint ma3 lt5arajo bs ne7na lsaf lwa7id li mish tale3lo soura:S

  65. fafa (من: mansori)

  66. alf mabrouk e5ti sara .w 3a 2bal naga7 bel gem3a.

  67. ali l sabe3 (من: tyre - almaseken)

  68. mabrook lal jamee3 w 5susan fatima harb w rimoo w yassoo:D

  69. ghenwa harb (من: al mansoure)

  70. mabrok lal sabya el 7elween !!!!! nshalla sent il jaye mnjeeb darjat wa mne7tfel be naje7na metlkon

  71. taliba min l sanawiyi (من: lebanon)

  72. alf mabrouk la kil l nij7in w alf mabrouk la 2a7la rfi2a hiba houmani wil shokor l 5ass lal 7ajeh mariam w la kil asitzi w l m3almat ro8m l da8it wil ta3ab bass btib2a 2a7la madrasi S&E

  73. Zeinab jaafar (من: tyre)

  74. 1000 mabruk la a7la sabaya... w 32bal lshahayed l kbeeri lal kill.... w nshalla 32belna ya rabb...mnkoon ma7alkon l sini l jey raf3een roosna..ta7eyye lal 7ajje mariam w la kil l asetzi...

  75. ayato (من: lebanon)

  76. congrats for all girls and especially for meeee(miss u all and miss all lovely teachers)

New Page 1