" معاً للوقاية من حوادث السير في صور " ....
12-12-2011
تحت عنوان معاً للوقاية من حوادث السير في صور, و برعاية بلدية صور اقامت جمعية شباب صور نحو الغد بالشراكة مع جمعية اليازا الدولية نشاطاً على كورنيش صور مقابل الخيم البحرية, بهدف توعية المارة لأهمية التقيد بقانون السير وتطبيقه ولفت نظر الشباب الى خطورة السرعة و ما تسببه من أضرار وايضاً مخاطر السوق تحت السن القانوني, و كان هنالك مشاركات عديدة من الشباب في موضوع السرعة وحوادث السير، كما شارك بعض المارة آراءهم حول هذا الموضوع من خلال كتابات ورسومات عن حوادث السير بالإضافة الى المقابلات الحية معهم.
شاركت شرطة بلدية صور في هذا النشاط ايضاً من خلال تنظيم الحواجز على الطريق كي يقوم المتطوعون بتوزيع المنشورات حول السلامة العامة على المارة في السيارات كما قدموا شرحاً عن دور شرطي البلدية في السلامة العامة و ضبط المخالفات على الطريق.
كما تخلل هذا النشاط مناورتين للصليب الأحمر اللبناني قسم الإسعافات عن حادثين الأول لراكب دراجة وعن كيفية إسعافه و نقله و الثاني لراكب سيارة عن كيفية إسعافه و إخراجه من السيارة و من ثم نقله.
كذلك شارك مسعفون من جمعية الكيان في هذا النشاط و قدموا شرح للمارة عن المواد الإسعافية التي يجب أن تكون معهم داخل سياراتهم بالإضافة الى مواد أخرى ضرورية في حال وقوع حادث أو حريق في السيارة.


























 

New Page 1