السبت 15 حزيران 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

حريق حرج بطرماز: «جرس إنذار» لبدء الحرائق في آذار

ياصور
"أخمد عناصر الدفاع المدني الحريق الذي شبّ مساء أمس في حرج بلدة بطرماز للصنوبر البرّي وبقي مندلعاً حتّى ساعات صباح اليوم. واشترك في عمليات إطفاء الحريق عناصر مراكز سير وبخعون والسّفيرة في الضنّية، بالتعاون مع عناصر من الجيش اللبناني ومركز أحراج الضنّية والأهالي والمتطوّعين. وانتهت الجهود بعمليات التبريد خشية اندلاع الحريق مجدّداً.
وكانت رقعة الحريق التي اندلعت في أكثر من نقطة داخل الحرج قد أثارت الشكوك حول كونه مفتعلاً، لا سيّما أنه اندلع في توقيت غير معتاد من السنة.

ولوحظ أنّ رقعة الحريق قد توسّعت بسرعة كبيرة واقتربت النيران من منازل البلدة، حيث ساعدت الرياح القوية التي هبّت مساء أمس ويباس أوراق الأشجار المتراكمة تحت الأشجار وجفاف التربة في تمدّده على نحو واسع، ما دفع الأهالي إلى المناشدة وطلب النجدة والاستغاثة للمساعدة في منع وصول الحريق إلى منازلهم وتعرّضهم للخطر.
وقد أُصيب رئيس مركز الدفاع المدني في بخعون حمد حمدان بجروح في رأسه، خلال تأدية مهمته، لكنّه أصرّ على البقاء في موقع الحريق إلى حين السيطرة عليه وإخماده. فيما بقي وزير البيئة، ناصر ياسين، طوال ساعات أمس، على تواصل مع عناصر الدفاع المدني والمتطوّعين الموجودين في موقع الحريق. وإذ حيا جهود المشاركين في إطفاء حريق بطرماز، حذر عبر «تويتر» من أنّ ما حصل «جرس إنذار عن التغيّرات المناخية بأن تبدأ الحرائق في أوّل آذار»
تم نسخ الرابط