الثلاثاء 25 حزيران 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

منخفض جوي جديد

ياصور
" يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط، طقس مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، حتى يوم غد الأثنين حيث يتأثر لبنان بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع تؤدي الى ارتفاع تدريجي وملموس بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية خلال الايام القادمة.

ومن المتوقع أن تعود للانخفاض اعتباراً من يوم الخميس بسبب تأثير منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز فوق اليونان والذي يؤدي الى بعض التقلبات في الطقس اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و 22 درجة، طرابلس بين 11 و 20 درجة وفي زحلة بين 6 و 17 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

– الأحد: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات.

– الإثنين: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال و في الداخل بحيث تصبح أعلى من معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.

– الثلثاء: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة كما تنشط الرياح في المناطق الجنوبية حيث تصل سرعتها لحدود الـ50 كلم/ساعة.

– الأربعاء: غائم جزئيا بسجب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع حيث تتخطى معدلاتها بحدود الـ3 درجات وتبقى الرطوبة منحفضة، تنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.
تم نسخ الرابط