الأحد 23 حزيران 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

أعمال دراميّة مُنوّعة تنتظركم في شهر رمضان… وهذه أبرزها!

ياصور
" تحضر الدراما الاجتماعية اللبنانية، السورية والمصرية، بقوة في مسلسلات الموسم الرمضاني للعام 2024.

وإليكم بعض الأعمال الدرامية التي ستُشاهدونها خلال رمضان:

مسلسل ٢٠٢٤

تعود “النقيب سما” بقوة لاستئناف عملها، بعد ما واجهته خلال العمل على القضية “٢٠٢٠”، والتي لا تزال تداعيها مستمرة بالنسبة لها، وستكون علاقتها بابنتها، وما ستواجهه من تحديات جديدة في عملها الأمني محوراً رئيسيًا للأحداث، وتتشابك وتصبح أكثر تعقيدًا مع ظهور شخصية “لؤي الديب” في حياتها.

المسلسل من بطولة نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد، رفيق علي أحمد، غابرييل يمين، كارمن لبس، طوني عيسى، وممثلون كثر آخرون، تأليف بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر.

يعرض على: MBC مصر، وMBC دراما، MTV Lebanon ومنصة Shahid

نقطة انتهى

يعتقد “فارس” أنه وضع نقطة لإنهاء فصل مظلمٍ من حياته، لكن ذلك لن يحدث، فالخطأ الذي ارتكبه ويسعى جاهدًا لإخفائه عن زوجته “كرمى” لا يغتفر.

وبينما تبحث الزوجة عن حقيقة مقتل شقيقها الوحيد، وخلال سعي الزوجين لتحقيق أهدافهما، سيواجهان حقائق صادمة عن بعضهما البعض، ويزيد من تعقيد الأحداث اصطدامها بشخص يُكّن لهما العداء على خلفية حادثة سابقة.

المسلسل من بطولة عابد فهد، ندى. أبو فرحات، عادل كرم، أنس طيارة، وممثلون كثر آخرون، تأليف فادي حسين، وإخراج محمد عبد العزيز.

يعرض على MTV Lebanon، قناة رؤيا، وقناة دبي

نظرة حب

“لحظة صغيرة قد تكون قادرة على إحداث تغييرات كبيرة في حياتنا، وفي لحظة حب يصحو الإنسان بداخلنا”.. حكاية رومانسية، يسيطر الغموض والتشويق على أحداثها، ويؤججها الصراع على الحب.

المسلسل من بطولة باسل خياط، كارمن بصيبص، ميشال حوراني، جفرا يونس، وممثلون كثر آخرون، تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.

يعرض على قناة روتانا خليجية، تلفزيون الجديد، و ART

عَ أمل

لا تصدق ما تراه.. فتحت كل وجه هناك وجهٌ آخر” هذا ما ستكشفه قصة راقصة البالية “يسار” التي تواجه الحب مع أكثر من رجل، ورغم مرارة تجاربها، إلا أنها تحرص على الظهور بصوة المرأة القوية.

المسلسل من بطولة ماغي بوغصن، مهيار خضور، بديع أبو شقرا، عمار شلق، ديمة الجندي، كارول عبود، وممثلون كثر آخرون، تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنّا.

يعرض على MTV Lebanon ومنصة Shahid


كسر عضم – الموسم الثاني [السراديب]

يُكَلف “العميد كنعان” بمهمة خطيرة بعدما كان معاقبًا في ماضيه، هذه المهمة ستجعله بمواجهة “أبو الحكم” الذي فقد ابنه في الموسم الأول من العمل، وسيؤجج الصراع بينهما أحداث الموسم الثاني، مع دخول شخصياتٍ جديدة.

المسلسل من بطولة رشيد عساف، عبد المنعم عمايري، أحمد الأحمد، فايز قزق، كرم الشعراني، ولاء عزام، ريام كفارنة، وممثلون كثر آخرون، تأليف هلال أحمد ورند حديد، إخراج كنان اسكندراني.

يعرض على قناة أبوظبي، lbci، و LTV

تاج

خلال الانتداب الفرنسي على سوريا، يجد بطل الملاكمة السابق “تاج” نفسه متهما بالعمالة مع المستعمر، فيخوض حربًا ضروسًا لتبرئة اسمه.

المسلسل من بطولة تيم حسن، بسام كوسا، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، دوجانا عيسى، وممثلون كثر آخرون، من تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج. سامر برقاوي.

يعرض على MBC1، وتلفزيون الجديد، ومنصة Shahid

ولاد بديعة

“حياة بديعة وأولادها مليئة بالأسرار والحكايات”.. الإخوة الأربعة الآتون من عالم مدابغ الجلود على أطراف دمشق، ولِدوا لامرأة جميلة وغامضة في زمنٍ لازالوا يحملون أثقاله، ويواجهون اليوم اختبارات الأُخوّة، ويتصارعون على المستقبل.

المسلسل من بطولة سلافة معمار، محمود نصر، يامن الحجلي، سامر إسماعيل، نادين تحسين بيك، نادين خوري، نادين تحسين بيك، ديمة الجندي، روزينا لاذقاني، لين غرة، وممثلون كثر آخرون، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج رشا شربتجي.

يعرض على MBC دراما، ومنصة Shahid

العربجي- الموسم الثاني

“حان وقت الحساب”.. فثأر “عبدو العربجي” لم ينته بعد، والصراع بينه وبين “أبو حمزة” الذي تتحالف معه “درّية خانم” سيصبح أكثر ضراوة.. “تحالفات جديدة وعداوات قديمة يجمعها الدم”، فهل ستدفع “بدور” ثمن هذا التحالف؟

المسلسل من بطولة باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، نادين خوري، طارق مرعشلي، حلا رجب، فارس ياغي، الليث مفتي، وممثلون كثر آخرون، تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي، إخراج سيف سبيعي.

يعرض على قناة السعودية، lbci ، LTV، قناة رؤيا، ومنصة Shahid

مال القبان

“في عالمٍ أصبح كل شيء فيه ممكناً، ومجتمع تمزق بين ضفةٍ وأخرى”: تدور أحداث هذه الدراما الاجتماعية المعاصرة عن المال والبنون، من خلال حكاية عائلة “نعمان الزير” وصراعاتها داخل “سوق الهال” وخارجه، في دمشق اليوم، كما تسلط الضوء على الوضع الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري حاليًا.

المسلسل من بطولة بسام كوسا، سلاف فواخرجي، خالد القيش، يامن الحجلي، حلا رجب، نجاح سفكوني، سيف سبيعي، وممثلون كثر آخرون، منهم الممثل الراحل محمد قنوع الذي قدم آخر أدواره التمثيلية في هذا العمل قبل وفاته في 2023، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج سيف سبيعي.

يعرض على قناة السعودية، SBC السعودية، ART ، LTV، ومنصة Shahid
تم نسخ الرابط