الإثنين 24 حزيران 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
عاجل
آخر الأخبار

كتل هوائيّة حارّة... والذّروة غدًا!

ياصور
" توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة وتتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا.

وجاء في النشرة الاتي :

الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنطقة من الضغط الجوي المرتفع مصحوبة بكتل هوائية حارة نسبيا تؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة فتتخطى معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الخميس، يخف تأثيرها يوم الجمعة مما يؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، يتوقع ظهور طبقات خفيفة من الغبار وتساقط رذاذ في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، كما تبقى الرطوبة منخفضة و تتكون طبقات من الغبار في الأجواء تؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة، فتنشط الرياح وترتفع الرطوبة، ويتشكل الضباب على المرتفعات مع طبقات خفيفة من الغبار ورياح ناشطة في المناطق الشمالية.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة على الساحل ، بينما تستقر على المرتفعات وفي الداخل مع انخفاض في نسبة الرطوبة.
تم نسخ الرابط