الأحد 16 حزيران 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

إفطار رمضاني يجمع طلاب جامعة المعارف والنازحين من جنوب لبنان

ياصور
نظم طلاب إختصاص العلاقات العامة والإعلانات لكلية الإعلام والفنون في جامعة المعارف افطارًا رمضانيًا مميزاً لأهالي الطلاب النازحين من القرى الحدودية في جنوب لبنان في بيروت بتاريخ26-3-2024 ، تحت شعار "نحن أهل" .

تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز ثقافة التكافل بين الجامعة ومجتمع طلابها و موظفيها و تقديم تحية لأهلنا في الجنوب المقاوم.وكما تم التركيز على اعادة احياء الثقافة الرمضانية الجنوبية بأدق تفاصيلها، و العمل على الصورة و المضمون ليتناسب مع الحدث. والجدير بالذكر ان الفعالية كانت من ابتكار و تصميم و تنفيذ طلاب قسم العلاقات العامة و الإعلانات تحت إشراف الدكتور علي مكي. وشارك في العمل اكثر من ٤٥ طالب و طالبة.
بدأ التحضير بتحديد الموضوع، و دراسة ميدانية للجمهور، و إحصاء عدد الطلاب و الموظفين النازحين من الجنوب. ثم تم وضع صيغة الإفطار و شكله. و بعدها بدأ الطلاب بالتواصل مع شركاء معنيين للتعاون في تنفيذ الفعالية.عمل البعض على التواصل مع أهالي الطلاب ودعوتهم، وفريق عمل على التواصل مع مضائف لتقديم الوجبات . وقد عمل فريق اللوجستية على تنظيم الإضاءة وتأمين الصوتيات والطاولات. وقد أقام الفريق الاعلامي على تغطية بث المباشر على الانستاغرام، وإجراء مقابلات مع الطلاب و الأساتذة و القنوات الحاضرة ، إضافةً إلى الفريق الذي عمل على الفيديو الترويجي للإفطار.

حضر الافطار عميد كلية الإعلام والفنون، الدكتور علي طقش، بالإضافة إلى الأستاذة الحكواتية سارة قصير، وكان للحضور الكريم دور بارز في تحسين فعاليات الحدث. بدأ الافطار بفقرة ترحيبية حماسية، حيث قام الطالب علي سلامة بتقديم عرض ترويجي مميز يبرز روح الانتماء والترابط بين أفراد الجامعة.

وتلا ذلك محور القرآن الكريم والآذان الذي أداه الطالب محمد منتظر، مما أضفى على الجو لمسة من الروحانية والتأمل. لم يقتصر الافطار على الجانب الديني فقط، بل شمل أيضًا جوانب اجتماعية وثقافية هامة . وتم اختيار احدى الحالات النازحة لتقديم فيلم روائي قصير عن رحلة الطالبة راشيل امين من بلدتها الحدودية العديسة إلى المعارف.

واختتم هذا الإفطار بفقرة خاصة بمناسبة ولادة الإمام حسن المجتبى عليه السلام، حيث تمتع الحضور بتواشيح مميزة وأجواء من الفرح والسرور . يُذكر أن هذا الافطار لم يكن مجرد فعالية ترفيهية، بل كانت تجربة معرفية واجتماعية غنية، حيث تبادل الحضور الأخبار والقصص التليفزيونية المثيرة للاهتمام، مما جعلها تجربة طلابية مجتمعية ثرية و غنية.

تُبرز مبادرة إفطار رمضاني الذي نظمه طلاب إختصاص العلاقات العامة والإعلانات في كلية الإعلام والفنون ، الروح الإنسانية العالية والتزامهم القوي بقيم التضامن والتعاون. من خلال هذا الإفطار المميز، تم تعزيز الروابط بين أفراد المجتمع الجامعي ودعم الزملاء النازحين من القرى الحدودية في جنوب لبنان. إن تفاعل الحضور مع الفقرات المتنوعة التي شملت الجوانب الدينية والاجتماعية والثقافية يعكس القيم الإنسانية العميقة التي يتحلى بها الطلاب في جامعة المعارف.

للمزید من المعلومات التواصل على البرید الإلكتروني:
[email protected]
رقم الھاتف: 01/820930
تم نسخ الرابط