الخميس 13 حزيران 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

استعدّوا لـ'منخفض جوّيّ'... طقسُ الأيّام المقبلة!

ياصور
" توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحيانا، مترافقة برياح ناشطة خصوصا شمال البلاد، ليل الجمعة/السبت.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: ينحسر تأثير الكتل الهوائية الحارة نسبيا عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بعد ظهر اليوم الخميس حيث تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية ويتقلب الطقس اعتبارا من ليل الجمعة، ومن المتوقع ان يتأثر لبنان يوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا متمركز حاليا جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجيا ويشتد تأثيره اعتبارا من ظهر يوم الأثنين المقبل حيث تهطل الأمطار بغزارة أحيانا مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، بينما تبقى مرتفعة نسبيا على الجبال وفي الداخل، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة مما تؤدي إلى تشكل ضباب كثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة تسوء معها الرؤية.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بخاصة على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحيانا مترافقة برياح ناشطة بخاصة شمال البلاد ليل الجمعة/السبت.

السبت: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع ضباب على المرتفعات، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة أحيانا بخاصة في المناطق الشمالية مع رياح ناشطة أحيانا.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خلال النهار، ومن المتوقع ان تشتد أحيانا اعتبارا من فجر الاثنين مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر.
تم نسخ الرابط