الخميس 13 حزيران 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
عاجل
آخر الأخبار

إضرابٌ لـ 'عمّال كهرباء لبنان'!

ياصور
" صدر عن المجلس التنفيذي لـ "نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان"، اليوم الخميس، بيان جاء فيه: "يُعلن المجلس تأييده المطلق لما ورد في بيان اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة الصادر بتاريخ اليوم الخميس الواقع في 18/ نيسان /2024 المتضمن المطالب التالية: اقرار زيادة غلاء معيشة، وتغطية صحية كاملة تشمل الفروقات الطبية الاستشفائية".

وأضاف البيان، "كما تضمن: اعادة القيمة الشرائية للرواتب والأجور وتصحيحها، واعادة القيمة الشرائية لتعويضات نهاية الخدمة، وتأمين الاعتمادات لتغطية مستحقات العاملين في المؤسسات العامة، ورفض تعديل مرسوم الحد الأقصى للكسب الخاضع للحسومات لفرع ضمان المرض والأمومة".

وتابع، "لذلك دعا المجلس التنفيذي للنقابة الزملاء والزميلات الى الالتزام بالإضراب وعدم الحضور في كافة مراكز العمل اعتباراً من تاريخ الغد الواقع في 19 نيسان ولغاية 25 نيسان /2024 ضمناً ويبقى جلساته مفتوحة بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام لاتخاذ الموقف المناسب".

وختم البيان، "يستثنى من الاضراب الاستثمار في معامل الانتاج والمناوبين في محطات التحويل الرئيسية ومصلحة التنسيق وكل ما يشكل خطراً على السلامة العامة بالتنسيق مع النقابة".
تم نسخ الرابط